الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

مسيرة حاشدة في كفركنا تطالب اللجنة المعينة بالرحيل: سنقلعكم من بلد الشهداء

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 02/04/11 13:35,  حُتلن: 17:13

 المتظاهرون رفعوا شعارات: كفركنا تطالب بإعادة مجدها الأصيل وجبرئيلي وأعوانه سد منيع لوحدة كفركنا

د. شكري عواودة:

نتظاهر هنا من اجل الوصول إلى انتخابات حرة ديمقراطية في كفركنا بلد الشهداء والأحرار

نطالب قبل كل شيء بأجراء انتخابات ديموقراطية من اجل ان يدير كفركنا أبناؤها إذ أن الاحتجاجات موجه ضد اللجنة المعينة وليست ضد المستخدمين

للأسبوع الرابع على التوالي نظم أهالي بلدة كفركنا مسيرة حاشدة شارك بها المئات والتي تدعو أيلان جبرئيلي واللجنة والمعينة وأعوانها من الرحيل عن البلدة وأجراء انتخابات ديمقراطية في اقرب وقت. وانطلقت المسيرة من امام مسجد عمر بن الخطاب في البلدة باتجاه ساحة المجلس المحلي حيث شارك بها عضو بلدية نتسيرت عيليت الدكتور شكري عواودة وعبد الحكيم طه وآخرون.

كفركنا تريد تغيير النظام
ورفع المتظاهرون وهتفوا بالعديد من الشعارات ضد اللجنة المعينة وأعوانها في المجلس المحلي ومن بين الشعارات التي رفعت كان "كفركنا تطالب بإعادة مجدها الأصيل " وأيضا "جبرئيلي وأعوانه سد منيع لوحدة كفركنا ".. "كفركنا بجميع طوائفها تطالب باقتلاع اللجنة المعينة "... "كفركنا تطالب بالإسراع للانتخابات حرة "... "كفركنا تريد تغيير النظام "... "جبرئيلي يا شاباك يوكنعام بستاناك "... "يا كناوي دوس دوس على المتخاذل والمدسوس" ... "اللجنة المعينة رمز للفساد في كفركنا.
ووصلت المسيرة إلى ساحة المجلس حيت ألقيت كلمات عديدة من قبل غانم خشيبون رئيس جمعية العدل والمساواة والذي قال :" نتظاهر اليوم للأسبوع الرابع على التوالي بسبب الفساد المستشري في المجلس فنحن لا نقوم بالافتراء عليكم وحتى ألان لم نجد أي بصيص لبقاء اللجنة المعينة في المجلس ". وحيا خشيبون جميع المشاركين في هذه المظاهرة والتي صنعت الوحدة في البلدة من اجل أخراج اللجنة المعينة من المجلس المحلي ".و دعا خشيبون الجميع للمشاركة في الأعمال الاحتجاجية ضد اللجنة المعينة.

انتخابات حرة ديمقراطية
وفي كلمة للدكتور شكري عواودة قال :" نتظاهر هنا من اجل الوصول إلى انتخابات حرة ديمقراطية في كفركنا بلد الشهداء والأحرار ونحن نطالب قبل كل شيء بأجراء انتخابات ديموقراطية من اجل ان يدير كفركنا أبناؤها إذ أن الاحتجاجات موجه ضد اللجنة المعينة وليست ضد المستخدمين في هذه السلطة. نضالنا موجه من اجل أجراء انتخابات ديموقراطية قبل كل شيء وأدعو أن نضع العائلية والطائفية جنبا وان نتوحد وعلى الجميع في البلدة ان يعمل من الوصول الى التغيير فعلينا ان تتشابك ايدينا من اجل الوصول الى غايتنا الا وهي طرد اللجنة المعينة من كفركنا ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY