الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

أمراض اللثة وطرق علاجها تتصدر اليوم الدراسي لأطباء الأسنان العرب بالناصرة

كل العرب
نُشر: 01/04/11 10:32,  حُتلن: 13:15

 جمعية أطباء الأسنان العرب قدمت شهادات تقدير وشكر للمحاضرين الذين اثروا الأطباء من خلال المحاضرات التي قدموها لهم

التشديد على أهمية معالجة وتنظيف المنطقة التي تحوي البكتيريا قبل البدء في أي علاج جراحي، بالأخص التخلص من التراكمات الجرثومية على جذور الأسنان

شارك المئات من أطباء الأسنان العرب، في اليوم الدراسي الذي أقامته جمعية أطباء الأسنان العرب في البلاد حول أمراض اللثة والذي أقيم في فندق الجولدن كراون في الناصرة. تخلل اللقاء محاضرات في أمراض اللثة المختلفة وكيفية علاجها قدمها أطباء من خيرة المحاضرين والأخصائيين بهذا المجال في البلاد. افتتح اليوم الدراسي الدكتور فخري حسن أمين سر جمعية أطباء الأسنان العرب، الذي شكر المحاضرين الذين لبوا دعوة الجمعية لتقديم محاضرات حول أمراض اللثة وعلاجاتها المختلفة. كما تطرق إلى عمل أطباء الأسنان من خلال الاتفاقيات الموقعة مع صناديق المرضى، وطالب الأطباء بالعمل من خلال هذه الاتفاقيات بتفانٍ وإخلاص لخدمة الجمهور.



الدكتور محمود أبو طاعة؛ أخصائي أمراض جراحة اللثة تطرق للتقنيات المستعملة في جراحة الأسنان لإعادة بناء وعلاج اللثة المصابة والنتائج المتوقعة من هذه العلاجات. كما وعرض خلال محاضرته صورا لأسنان مصابة بأمراض في اللثة وكيفية معالجتها جراحياً للوصول للوضع المنشود. أما الدكتور محمد عساف أخصائي أمراض وجراحة اللثة ومساعد محاضر في جامعة أبو ديس القدس، فقد تطرق للمسببات المختلفة لمشاكل اللثة منها البكتيريا، البلاك، الكلس أو تسوس الأسنان. كما شدد على أهمية معالجة وتنظيف المنطقة التي تحوي البكتيريا قبل البدء في أي علاج جراحي، بالأخص التخلص من التراكمات الجرثومية على جذور الأسنان.
أما المحاضرة الأخيرة فكانت للدكتور محمود يونس؛ أخصائي أمراض وجراحة اللثة وعضو اللجنة العلمية في الجمعية والذي يعمل في قسم جراحة الفم والأسنان في مستشفى هيلل يافا، حيث تطرق لالتهابات اللثة الحادة وخلفية المرض وطرق تشخيصه وعلاجه. كما تطرق لنوعين من الالتهابات منها الحاد الذي يبدأ في سن البلوغ وتتواجد من خلالها الجراثيم بكمية عالية على الطواحين الأولى والقواطع. كما وأشار إلى أن أمراض اللثة متعددة الأسباب منها الوراثية ومنها المُعدية بالأخص البكتيرية كما هناك أهمية للعوامل البيئية كالتدخين وغيرها. يشار إلى انه وفي نهاية اليوم الدراسي قامت جمعية أطباء الأسنان العرب بتقديم شهادات تقدير وشكر للمحاضرين الذين اثروا الأطباء من خلال المحاضرات التي قدموها لهم.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY