الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

الحمية الغذائية تتسبب في السلوك العدواني والشعور بالغضب

كل العرب
نُشر: 30/03/11 16:28,  حُتلن: 13:51

 الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يكونون معكري المزاج وسريعي الغضب

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن اتباع حمية غذائية تتطلب جهوداً لضبط النفس أكثر من مجرد الامتناع عن تناول الطعام، ما يؤدي إلى الشعور بالعدوانية والغضب.



وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح بدلاً من الشوكولا خلال حميتهم الغذائية يميلون بشكل ملحوظ لمشاهدة أفلام تُعبِّر عن الغضب والانتقام أكثر من مشاهدة الأفلام المعتدلة، وذلك حسب ما ورد في صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية.
وقالا معدا الدراسة ديفيد غال من جامعة نورث وسترن في شيكاغو وويندي ليو من جامعة كاليفورنيا: “إن الدراسة أعدت لمعرفة ما إذا كانت ممارسة ضبط النفس يمكن أن تؤدي إلى سلسلة واسعة من السلوكيات الغاضبة، ومن ثم الأشياء المفضلة للأشخاص خلال اتباعهم حمية غذائية وحتى في الحالات التي تكون فيها بعض السلوكيات غامضة جداً.
وأوضح الباحثون أن ممارسة ضبط النفس يجعل الأشخاص أكثر عرضة للتصرف بعدوانية تجاه الآخرين، وأن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يكونون معكري المزاج وسريعي الغضب.
وحذرت دراسة طبية سابقة من أن اتباع نظام حمية غذائية طويلة المدى قد يكون له آثار سلبية أشد خطراً من أضرار السمنة.
وبينت تلك الدراسة التي أجراها علماء في كوريا الجنوبية أن الملوثات الصناعية والتي عادة ما يقوم الجسم بامتصاصها وتخزينها في الأنسجة الدهنية تتسرب إلى الدم مع تطبيق حمية غذائية لإنقاص الوزن لفترات زمنية طويلة.
ووجد العلماء ارتباطاً بين هذه الملوثات الصناعية التي تختزنها الأنسجة الدهنية في جسم الإنسان وبين الإصابة بأمراض مثل السكر وضغط الدم والتهاب المفاصل عند اتباع حمية غذائية لفترات طويلة.

مقالات متعلقة