الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

إغبارية في تظاهرة الأطباء: وعود وزارة الصحة اليوم تبقى حبرًا على ورق

كل العرب
نُشر: 30/03/11 13:13,  حُتلن: 14:23

المتظاهرون هتفوا بالشعارات المطالبة وزارة الصحة بإنصافهم، أهمها التوصل إلى صيغة تفاهم مع الأطباء على مبدأ إتفاق توافقي

دعوة ممثلين عن الأطباء إلى جلسة مع الوزارة للتباحث في الموضوع، بمشاركة أعضاء الكنيست د. عفو إغبارية وطلب الصانع وأحمد الطيبي

بمشاركة النائب عفو إغبارية (الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة)، تظاهر ظهر اليوم الأربعاء أكثر من 200 طبيب من اليهود والعرب من خريجي الجامعات الأجنبية أمام مكاتب وزارة الصحة في القدس بلباس الطب الأبيض، وكذلك بحضور النائب أحمد الطيبي والنائب طلب الصانع (الموحدة)، إحتجاجًا على سياسة وزارة الصحة بوضعها العراقيل أمام اجتيازهم إمتحان الترخيص الحكومي.



وهتف المتظاهرون الشعارات المطالبة وزارة الصحة بإنصافهم، أهمها التوصل إلى صيغة تفاهم مع الأطباء على مبدأ إتفاق توافقي يضمن احتساب علامات الامتحان الأخير كعلامة نجاح. وألقى النائب د. عفو إغبارية في التظاهرة كلمة عبر مكبّر الصوت وجّه فيها دعوته للمسؤولين في وزارة الصحة والمجلس العلمي لتغيير سياستهم بحق هؤلاء الأطباء وتشغيلهم في مهنتهم بدلاً من استيراد أطباء بدائل لهم من خارج البلاد، مؤكّدًا أن كوادر الأطباء الذين اضطهدوا في الامتحان الأخير، ممكن أن يكون استيعابهم، ألمخرج الوحيد لحل مشكلة النقص بالأطباء في البلاد.
وبعد اتصالات هاتفية أجراها النائب د. عفو إغبارية مع مدير عام وزارة الصحة روني جامزو، خرج رئيس المجلس العلمي (أمير شانون) إلى المتظاهرين، وتم دعوة ممثلين عن الأطباء إلى جلسة مع الوزارة للتباحث في الموضوع، بمشاركة أعضاء الكنيست د. عفو إغبارية وطلب الصانع وأحمد الطيبي.

بطالة وسوء في المعيشة
ورفض الأطباء ترك المكان وواصلوا هتافاتهم، واستعمال الصفارات كوسيلة إحتجاج على ما يعانونه من بطالة وسوء في المعيشة، إلى أن انتهت جلسة التفاوض مع الوزارة، حيث قال النائب د. عفو إغبارية للأطباء المتظاهرين إن وزارة الصحة كعادتها أطلقت الوعودات الطنانة بتحسين عملية الامتحان بشفافية ومهنية في المستقبل، مؤكّدًا على ضرورة تصعيد النضال الشعبي والحقوقي على كافة الأصعدة، لآن هذه الوعود تبقى حبرًا على ورق إذا لم يواصل الأطباء نضالهم المشروع من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.
وقال د. إغبارية أنه سيكون رهن الطلب لأي مساعدة تطلب منه وسيتابع الموضوع مع المسؤولين حتى يتم إتخاذ القرارات المنصفة. 
 












مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239532.89
BTC
0.52
CNY