أخبارNews & Politics

المالية لغنايم:قريبا التوقيع على اتفاق أجور المديرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المالية لغنايم:سيتم التوقيع على اتفاق أجور لمديري أقسام التربية

غنايم التقى قبل نحو شهرين، برئيس نقابة مديري أقسام التربية في البلاد، وبمجموعة من مديري أقسام التربية من الوسط العربي ووعدهم بمتابعة الموضوع


أكد نائب وزير المالية، يتسحاك كوهن، في رده على استجواب للنائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أن مسؤولي قسم الرواتب واتفاقات الأجور في الوزارة يعملون في هذه الأيام بالتشاور والتفاوض مع نقابة العمال ونقابة المعلمين، من أجل توقيع اتفاق أجور لمديري أقسام التربية والتعليم في السلطات المحلية.

وحول سؤال النائب غنايم عن الموعد المحدد لذلك، خاصة وأن المفاوضات مستمرة منذ زمن، أجاب نائب الوزير أنه لا يوجد تاريخ محدد، ولكن في حالة التوصل لاتفاق سيتم إعلام النائب غنايم بذلك. يذكر أن عددا من مديري أقسام التربية والتعليم في بعض السلطات المحلية العربية توجهوا للنائب غنايم، للتدخل لدى الوزارة لتسريع التوصل لاتفاق أجور.

سياسة التربية والتعليم
وأكد مديرو أقسام التربية في رسالتهم للنائب غنايم أنهم "هم من يصوغون سياسة التربية والتعليم المحلية، وأنهم هم من يقفون في مقدمة الجبهة أمام الطلاب ومديري المدارس والمعلمين والأهالي، وهم يهتمون بالتعليم الرسمي وغير الرسمي، الابتدائي وفوق الابتدائي، بالموهوبين والتعليم الخاص، وغيرها من البرامج، ورغم كل ذلك فإن معلما أو حاضنة يعلمان ضمن "أفق جديد" يتلقان أجرا أكبر من أجر مدير قسم المعارف". وفي سياق متصل، يذكر أن النائب غنايم كان قد التقى قبل نحو شهرين، برئيس نقابة مديري أقسام التربية في البلاد، آفي كمينسكي، وبمجموعة من مديري أقسام التربية من الوسط العربي، خلال مؤتمرهم الذي عقدوه في فندق رمادا في مدينة القدس، ووعدهم النائب غنايم بمتابعة الموضوع.

كلمات دلالية