أخبارNews & Politics

الدكتور إبراهيم طه يرتقي إلى درجة بروفسور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
28

تل ابيب
غائم جزئي
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
28

قطاع غزة
غيوم متفرقة
29

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الدكتور إبراهيم طه يرتقي إلى درجة بروفسور في جامعة حيفا

إرتقى الدكتور إبراهيم طه، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة حيفا ورئيس تحرير مجلة الكرمل الأكاديمية، إلى درجة بروفسور في الدراسات الأدبية العربية. أصدر الباحث خمسة كتب: إثنان بالعربية، واحد بالعبرية واثنان بالإنجليزية (صدر الأول منه

عمل بروفسور إبراهيم طه أستاذا زائرا في جامعتي أوبسلا في السويد في خريف عام 2004 وهايدلبرج في ألمانيا في ربيع/صيف 2007


إرتقى الدكتور إبراهيم طه، رئيس قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة حيفا ورئيس تحرير مجلة الكرمل الأكاديمية، إلى درجة بروفسور في الدراسات الأدبية العربية. وأصدر الباحث خمسة كتب: إثنان بالعربية، واحد بالعبرية واثنان بالإنجليزية (صدر الأول منهما في بريطانيا والثاني في ألمانيا). ونشر أيضا ثلاثين بحثا أكاديميا باللغتين العربية والإنجليزية في أرقى المجلات الأكاديمية العالمية والموسوعات والكتب المختصّة، بعضها في الأدب الفلسطيني خاصة والأدب العربي عامة وبعضها في مجال النظريات الأدبية والسيميائية. كما أنّ لبروفسور طه ثلاثة وثلاثين مقالا أدبيا عميقا مسهبا في الدوريات الأدبية ال محلية والعربية باللغتين العربية والعبرية. واستمرارا في جهوده البحثية في مجال النظرية والتطبيق يعكف، منذ عامين، على كتابة ثلاثة أبحاث مختلفة في أصولها واتجاهاتها. وإلى جانب هذه الأبحاث، يعمل على تحرير كتاب يضمّ الدراسات المتميّزة التي نشرت مؤخرا في شعر شاعرنا الكبير سميح القاسم.

الأدب والتراث والهوية
عمل بروفسور إبراهيم طه أستاذا زائرا في جامعتي أوبسلا في السويد في خريف عام 2004 وهايدلبرج في ألمانيا في ربيع/صيف 2007 حيث درّس مادة السرد العربي الحديث ومادة الأقصوصة العربية القصيرة. واشترك في العديد من المؤتمرات الأكاديمية في إسرائيل والعالم. وفي استطلاعات الرأي حول تدريس الأساتذة في الجامعة، التي تجريها منظمة الطلاب العامة بصفة دورية كلّ عام، يحظى الباحث بتقدير ممتاز على مستوى القسم والكلية والجامعة برمّتها. وقد أشرف بروفسور طه، ولا يزال، على كتابة العشرات من أطروحات الماجستير والدكتوراة في مختلف الدراسات الأدبية. تجدر الإشارة إلى أنّ آخر اقتراح لأطروحة دكتوراة بإشرافه، أقرّته لجنة الدكتوراة في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة حيفا، كان عن أدب الكاتب المتميّز محمد نفاع بعنوان " الأدب والتراث والهوية: تعالق الجمالي والفكري في أدب محمد نفاع". وثمة اقتراح آخر، في طور الإعداد الأخير، يُعنى بشعر الشاعر الكبير سميح القاسم بعنوان "جماليات النصّ المغلق والنصّ المفتوح: تطوّر بنية القصيدة عند سميح القاسم".

كلمات دلالية
اتهام رجل (44 عامًا) من عرابة بالاعتداء على موظفة