الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

الاحتفال بمناسبة مرور عشرة ألاف عام على تأسيس مدينة أريحا الفلسطينية

كل العرب
نُشر: 27/03/11 20:16,  حُتلن: 07:40

الأمسية الثقافية تضمنت فعاليات فنية وأبداعية متميزة فقد قامت فرقة "نوى" بتقديم فقرة فنية تضمنت أغاني شعبية قديمة من عدة مناطق فلسطينية

أحتفاء "بأريحا عشرة ألاف سنة من الحضارة" ، وهي أحتفالية مرور عشرة ألاف عام على تأسيس مدينة أريحا التي تعتبر أقدم مدينة في العالم ، أقيمت مساء يوم أمس السبت فعالية ثقافية متميزة في مدينة أريحا وذلك برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني.



تميز الحفل الذي أقيم في قاعة فندق الأنتركونتنتال في أريحا بحشد من الشخصيات الأعتبارية حيث حضر عدد من رؤساء البلديات من عدة مدن فلسطينية ، وعدد من المحافظين من عدد من المحافظات الفلسطينية. كما حضر عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية وأعضاء الجنة المركزية ، وعدد من السفراء والقناصل الأجانب ، وممثلوا الدول المانحة وعدد من رجال الدين تقدمهم سيادة المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اضافة الى عدد من المدعوين من أريحا وغيرها من المناطق الفلسطينية.أبتدأ الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني حيث تولى العرافة الشاعر الفلسطيني المعروف محمود أبو الهيجا ، أما رئيس بلدية أريحا السيد حسن صالح فقد رحب بضيوف أريحا الآتين من كل أرجاء الوطن كما تحدث عن هذه المناسبة وما تعنيه وطنيا وثقافيا وحضاريا ، مؤكدا بان أحتفالية مرور عشرة ألاف عام على تأسيس مدينة أريحا لهو حدث وطني وثقافي بأمتياز ، أما الدكتورة سهام البرغوثي وزيرة الثقافة فقد حيت المشاركين ونقلت تحية رئيس مجلس الوزراء.

أمسية وأغنية !
تضمنت الأمسية الثقافية فعاليات فنية وأبداعية متميزة فقد قامت فرقة "نوى" بتقديم فقرة فنية تضمنت أغاني شعبية قديمة من عدة مناطق فلسطينية. حيث قامت الفنانة الموهوبة سناء موسى بالغناء فأحيت التراث الفلسطيني والأغاني الوطنية القديمة.أما الفقرة الأساسية في الأمسية فقد كانت مغناة أريحا من تأليف الشاعر محمود أبو الهيجا وتلحين الموسيقار سمير مخول ولاقت أستحسان الجميع بالأتقان المتميز والكلام المعبر والأصوات الجميلة حيث أن هذه المجموعة الموسيقية التي يقودها سمير مخول تضم نخبة من الشباب والشابات المبدعين والمبدعات من كافة مناطق ال48. تناول الجميع طعام العشاء بدعوة من رئيس بلدية أريحا حيث تم التأكيد على أهمية هذه الفعاليات الثقافية التي تأكد تمسك الفلسطيني بوطنه ومحافظته على ثقافته وهويته وأنتمائه.



























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY