الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

الأطباء الصغار في المدرسة الإعدادية مجد الكروم يجرون عمليات جراحية

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 26/03/11 15:23,  حُتلن: 16:47

المرشدة شريهان أسدي:

الطلاب سيقومون قريبا بحضور عملية جراحية في بث حي ومباشر في إحدى المستشفيات وذلك للاطلاع عن قرب على موضوع الطب وكيفية التعامل معه

رموز اسمير:

مشروع الأطباء الصغار بالفعل يجلب أنظار الطلاب والطالبات في المدرسة ونحن نهدف إلى تقريب الطلاب من هذا الموضوع

قام طلاب المدرسة الإعدادية في مجد الكروم بإجراء عملية جراحية في مختبر المدرسة وذلك ضمن برنامج الأطباء الصغار بإرشاد المرشدة شريهان اسدي. هذا البرنامج التعليمي المميز الذي يتبع في المدرسة للسنة الثانية على التوالي يشد أنظار الطلاب والطالبات لما فيه من إثارة ومتعة مميزة تجعل الطالب قريبا من موضوع الطب ويرغبه بتعليم الموضوع وهذا هو الهدف الأساسي من هذا المشروع.


وفي حديث مع المرشدة شريهان اسدي ذكرت أن إجراء العملية التي تمت في المختبر جاءت لتعرف الطلاب والطالبات على جهاز القلب إذ أن العملية جرت في الرئتين به تعرف المشاركون على كيفية عملية التنفس وقنوات التنفس في رئتي القلب. وذكرت شريهان اسدي ايضا أن الطلاب سيقومون قريبا بحضور عملية جراحية في بث حي ومباشر في إحدى المستشفيات وذلك للاطلاع عن قرب على موضوع الطب وكيفية التعامل معه.
مركزة الموضوع المربية رموز اسمير قالت في حديث معها: الموضوع مثير بحد ذاته. هذه الفعالية هي ضمن البرنامج اللامنهجي في المدرسة ومشروع الأطباء الصغار بالفعل يجلب أنظار الطلاب والطالبات في المدرسة ونحن نهدف إلى تقريب الطلاب من هذا الموضوع وقد تم اختيار الطلاب المبدعين لهذا الموضوع. نأمل أن يواصل المشاركون بهذا المشروع مشوارهم مستقبلا والالتحاق بموضوع الطب في الجامعات.

مقالات متعلقة