الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

تصفيات كأس اوروبا 2012: انكلترا حسمت دربي بريطانيا بسهولة وتصدرت

كل العرب
نُشر: 26/03/11 15:09,  حُتلن: 23:49

كاد ستيوارت داونينغ يضيف الهدف الثالث عندما اطلق كرة قوية بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى ويلز في الوقت بدل الضائع

حسمت انكلترا دربي بريطانيا في مصلحتها بسهولة بفوزها على ويلز 2-صفر في المباراة اليوم السبت على ملعب "ذي ميلينيوم" في كارديف ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وسجل فرانك لامبارد (7 من ركلة جزاء) ودارن بنت (14). وتصدرت انكلترا المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف عن مونتينيغرو, في حين تلتقي بلغاريا وسويسرا ضمن المجموعة ذاتها اليوم ايضا.
وغاب عن المنتخب الانكليزي قلب دفاعه ريو فرديناند وقائد ليفربول ستيفن جيرارد, في حين افتقد المنتخب الويلزي جهود جناحه السريع غاريث بايل بداعي الاصابة.
وكانت الفرصة الاولى في اللقاء عندما تبادل جون تيري الكرة مع واين روني ثم ارسلها الاول الى اشلي يونغ الذي دخل بها المنطقة فتعرض للمخاشنة من قبل جيمس كولينز فاحتسب الحكم البرتغالي اوليغاريو بنكويرانكا على الفور ركلة جزاء انبرى لها فرانك لامبارد ووضعها على يمين الحارس واين هينيسي في اقصى الزاوية (7).
ولم يكد المنتخب الويلزي يستفيق من الصدمة الاولى حتى تمكن المنتخب الانكليزي من اضافة الهدف الثاني بفضل ثنائي استون فيلا اشلي يونغ ودارن بنت عندما استغل الاخير تمريرة الاول العرضية داخل المنطقة ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (14).
وبقيت الافضلية لانكلترا خصوصا في وسط الملعب بفضل حسن انتشار ثلاثيه لامبارد وجاك ويلشير وسكوت باركر من دون ان يتمكن منتخب "الاسود الثلاثة" من اضافة المزيد من الاهداف في هذا الشوط. وتحسن اداء ويلز بشكل كبير في الشوط الثاني وسنحت فرصة اولى لها عندما مرر كريغ بيلامي كرة متقنة باتجاه اندي كينغ لكن الاخير اطلقها فوق العارضة (53), ثم قام قائد ويلز الشاب ارون رامسي بحركة فنية راعة فتخلص من جون تيري واطلق كرة من خارج المنطقة مرت فوق العارضة بقليل (61).
وعلى الرغم من المحاولات المتكررة لويلز في الدقائق العشرين الاخيرة وتولي الركلات الركنية فانها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الحارس جو هارت.وكاد ستيوارت داونينغ يضيف الهدف الثالث عندما اطلق كرة قوية بيسراه مرت الى جانب القائم الايسر لمرمى ويلز في الوقت بدل الضائع

مقالات متعلقة

Got