اسواق العربEconomy

كيف نجحت سلكوم في قيادة ثورة الأندرويد؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف نجحت سلكوم في قيادة ثورة الأندرويد؟

نظام الاندرويد يستحوذ على جماهيرية كبيرة وسلكوم راهنت على الاتجاه الصحيح في توجها التسويقي

حصة السوق التي حاز عليها نظام التشغيل في انحاء العالم والبلاد حققت ارتفاعا ملحوظا نسبة لانظمة التشغيل الأخرى ويتوقع له أن تصل قريبا الى 30% من حصة السوق


انفردت شركة سلكوم بادخال أول جهاز في البلاد يعمل ضمن نظام التشغيل الخليوي "اندرويد" من غوغل Google حيث عرضت جهاز الـ Samsung Galaxy المزود بشاشة لمس كبيرة 3.2 وذاكرة 8 جيغا بايت مع امكانية زيادة الذاكرة بواسطة بطاقة خارجية، وكاميرا 5 ميجا بيكسل، نظام استدلال الطرق GPS داخلي، انترنت لاسلكي WiFi و Bluetooth أيضا. بعد ذلك انفردت سلكوم بطرح جهاز جديد ومميز يعمل ضمن "اندوريد" وهو جهاز السمارتفون –Legend من HTC . بعد ذلك طرحت سلكوم جهاز الميليسون المميز وبهذا لم تكن أول من طرح جهاز أندرويد في البلاد فقط بل كانت الاولى والحصرية في طرح كل واحد من هذه الاجهزة.


اليوم تبلغ نسبة مبيعات الأجهزة في سلكوم التي عمل ضمن نظام تشغيل الاندرويد 45% من مجمل الأجهزة الجديدة الأمر الذي يعني أن نظام الاندرويد يستحوذ على جماهيرية كبيرة وأن سلكوم قد راهنت على الاتجاه الصحيح في توجها التسويقي.
لمن لا يعلم فان نظام تشغيل الاندرويد هو نظام تشغيل من انتاج عملاقة الانترنت Google وهي تتيح امكانية التزامن الكامل والمباشر بين جميع تطبيقات غوغل مثل: البريد الألكتروني Gmail ورزنامة Google Calendar حيث يشتمل الجهاز على تطبيقات اضافية داخلية مبينية في الجهاز مثل: Googl، Google Talk، ومتصفح Chrome Lite.
نظام تشغيل الاندرويد، يتيح لكل مستخدم ان يصمم بنفسه هيئة الجهاز وبيئة عمله من خلال تطبيقات Widgets تم تطوريها خصيصا لهذا الغرض.
ما يميز نظام تشغيل الاندرويد هو أنه نظام تشغيل مفتوح وبأمكان أي مستخدم تطوير تطبيقات خاصة لنظام التشغيل، وادراج هذه التطبيقات في دكان خاص Android™ Market، يمكن الوصل اليه من خلال القائمة الرئيسية للجهاز ، اضافة الى امكانية عرضها للبيع لمستخدمين آخرين.
يقول عدي كوهين، نائب مدير عام التسويق في سلكوم : “ بكل فخر كنا رواد السوق في طرح أجهزة تعمل ضمن نظام التشغيل اندرويد، بما في ذلك تطبيقات تم تصميمها في سلكوم لنظام التشغيل الذي اطلقته غوغل، وذلك كخطوة اضافية في توسيع حلبة الكود المفتوح في الأجهزة الخليوية والتي تتيح لزبائننا ملائمة كاملة وشخصية للتطبيقات والمضامين في أجهزتهم الخليوية. بانتظار جمهور زبائننا الذي يتطلع الى كل ما هو جديد ومتجدد تجرية قوية وكاملة مع أجهزة تعتبر أجهزة سمارتفون الأفضل ضمن الأجهزة المعروضة في البلاد. كما كانت دائما فان سلكوم تعرض لزبائنها كل ما هو في مقدمة التكنولوجيا والتطور".

في مخرن الـ Android™ Market هنالك تطبيقات كثيرة للتنزيل (قسم منها مجانية وقسم منها بدفع) من ضمن عوالم مضامين مختلفة، حيث بامكان كل مسخدم ملائمتها لنفسه ولطبيعة الجهاز. يذكر أن حصة السوق التي حاز عليها نظام التشغيل في انحاء العالم والبلاد حققت ارتفاعا ملحوظا نسبة لانظمة التشغيل الأخرى ويتوقع له أن تصل قريبا الى 30% من حصة السوق.
ع.ع.

كلمات دلالية