الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

عائلة غضبان من المزرعة: افراد الشرطة اعتدوا على ابنائنا وقاموا باعتقالهم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 25/03/11 19:58,  حُتلن: 08:32

الوالد فيصل غضبان:قدمنا شكوى ضد رجال الشرطة في " ماحاش" ولن نهدأ حتى يتم مقاضاة كل من له ضلع بالاعتداء على ابنائي 

شركة نتيف اكسبرس التي تقوم بنقل الطلاب والمشغلة لسائق الحافلة: لا نريد التعقيب على الموضوع بتاتا

عيران شاكيد الناطق الرسمي باسم الشرطة في الشمال: بما ان القضية وصلت الى شكوى في "ماحش" فان الشرطة لا تستطيع الرد عن ادعاءات المشتكي لان ذلك سيسبب عرقلة التحقيق

قدم افراد عائلة غضبان من قرية المزرعة شكوى رسمية لوحدة التحقيق مع افراد الشرطة " ماحاش " ضد افراد من شرطة نهاريا بادعاء انهم قاموا بالاعتداء على ابناء العائلة وهم داخل مركز الشرطة بعد ان حضروا للاستفسار عن شقيقهم القاصر الذي اعتقل على يد الشرطة بعد ان اتهم بالاعتداء على افرادها وعرقلة عملهم خلال تواجده داخل حافلة الباص التي اعادته من مدرسته في قرية دنون الى بلده المزرعة!!
والقضية بدأت مع رفض سائق الحافلة مواصلة سفره فيها واستدعائه الشرطة لكي تسيطر على ما حصل داخلها من مشكلة على ما يبدو.


طالب بالصف الحادي عشر اقوم بالاعتداء على رجلي شرطة وشرطية !!
وعن ما حصل داخل الحافلة والاسباب التي دفعت سائق الحافلة بايقافها واستدعاء الشرطة حدثنا الطالب منذر غضبان الذي اعتقل على يد الشرطة التي اتهمته ايضاً بالاعتداء على افرادها: كالعادة نسافر كل يوم من المزرعة الى دنون ومن دنون عائدين الى المزرعة بعد ساعات الدوام والعادة قمنا بالتحدث باصوات عالية وهذا امر طبيعي لكن هذا الامر لم يرق للسائق الذي تعامل معنا بشكل فظ وقام بشتمنا وتوجيه الكلمات البذيئة للجميع بضمنهم الطالبات. كما قام هذا السائق بايقاف حافلته على مدخل مدينة نهاريا شرقا ورفض مواصلة سفره بعد ان قام بعض الطلاب على حد ادعاءاته بالصراخ والاخلال بالنظام داخل الحافلة. بعض الطلاب والطالبات واصلوا طريقهم الى البيت مشيا على الاقدام !! مع العلم ان المسافة طويلة جداً، والبعض الآخر بقي على الرصيف وداخل الحافلة منتظرين السائق، وبعد عدة دقائق حضرت دورية للشرطة وقامت بصعود الحافلة وتوجهوا للطلاب قائلين من البطل بينكم!! ومن هو صاحب العضلات الذي يتصرف برجولة !! ومباشرة توجهوا نحوي بدون سبب، وطالبوني بالنزول من الحافلة لكنني رفضت ذلك وقمت بالامساك بالمقعد وبالممسك الحديدي في الممر الا انهم قاموا بخنقي من الوراء وقاموا بدفعي بقوة الى الخارج، فبدأت بالصراخ والبكاء لكنهم اقتادوني لاغماً عني الى مركز الشرطة وهناك قاموا باعتقالي بشبة الاعتداء عليهم !! انا طالب بالصف الحادي عشر اقوم بالاعتداء على رجلي شرطة وشرطية !! هل هذا معقول ؟؟!!



شرعية لرجال الشرطة
رب العائلة فيصل غضبان ابو ربيع اضاف لموقع العرب وصحيفة كل العرب : بعض الطلاب قاموا بالاتصال بي واعلموني بما حصل وعلى الفور توجهت لمركز الشرطة برفقة ابنائي الاخرين للاستفسار عما حدث . لكن المحقق هناك رفض الطلب الذي وجهناه وهو  ان ارى ابني واتحدث معه بالرغم من انه قاصر وابقانا في الخارج مدة طويلة بالانتظار وحين طالبنا الدخول مره اخرى قاموا باعتراضنا الا ان طريقتهم هذه المرة كانت عنيفة للغاية، حيث اعتدوا على ابنائي على مرأى من عيني وبطبيعة الحال ابنائي قاوموا بالدفاع عن نفسهم مما منحهم حجة وكأنها شرعية لاعتقالهم بشبهة الاعتداء عليهم. احد ابنائي هرب الى خارج المركز خوفا من الاعتداء فقام احد افراد الشرطة بملاحقته شاهرا مسدسه في الهواء ومهددا باطلاق النيران نحوه اذا لم يتوقف!! طالبت رجال الشرطة بالكف عن تصرفاتهم واعتداءاتهم بحق ابنائي. الشرطة قامت باعتقال منذر القاصر مدة 24 ساعة كذلك اعتقلت ابني الاخر لمدة مماثلة. وفي اليوم التالي قمت بالاتصال بمركز الشرطة للاستفسار عنهم فاعلموني انهم بطريقهم للمحكمة في عكا فتوجهت الى هناك لكن تفاجئت باتصال اخر يعلمني انه بالامكان القدوم الى مركز الشرطة في نهاريا لإستلام اولادي الى البيت دون ان يتم تمديد اعتقالهم او تقديم لائحة اتهام ضدهم.



عرقلة التحقيق
بعدها توجهت مع ابنائي الى المستشفى ومعي اثباتات تؤكد انهم تعرضوا للاصابة بعد الفحوصات الطبية التي اجروها.
واضاف فيصل غضبان ابو ربيع: نحن نطالب باظهار الحقيقة اذ لا يعقل ان يقوم سائق الحافلة وهو من المزرعة ايضا بانزال الطلاب في منتصف الطريق بعيدا عن بيوتهم هذا ناهيك عن الشتائم البذيئة التي وحهها للطلاب والطالبات كذلك نطالب بالتحقيق مع تصرفات افراد الشرطة ضد ابنائي.
 

رد قسم المعارف في مجلس المزرعة
توجهنا لمدير قسم النعارف والتربية والتعليم في مجلس المزرعة اكرم داهود وكان رده كالتالي:
في البداية نحن نستنكر ما حصل وما حصل هو مرفوض رفضا باتا ولن نقبله. اذ لا يعقل ان يقوم سائق الحافلة بانزال طلابنا في مدخل نهاريا وان يتصرف كما تصرف من ابناءنا توجهنا للشركة التي يعمل بها هذا السائق وطالبنا بالتحقيق حول ما حصل بالاضافة الى ذلك طالبنا بأقصائه من العمل مع طلابنا وان لا يقوم بنقلهم بتاتا ونحن حتى اليوم ننتظر رد الشركة على الموضوع اما بما يتعلق بابناء فيصل غضبان فقد علمت ان الشرطة تحقق بالموضوع ونحن لسنا ضلع بما حصل في مركز الشرطة. واجبنا نحن حماية وضمان سلامة ابناءنا وطلابنا وعودتهم سالمين الى بيوتهم بعد الدوام .

نتيف اكسبرس ترفض التعقيب
خالد سليمان المسؤول في شركة "نتيف اكسبرس" الشركة التي تقوم بنقل الطلاب من مدرسة السلام في دنون الى قرية المزرعة والمشغلة لسائق الحافلة رفض التعقيب على الموضوع بتاتا وفي اتصال اجريناه معه قال: لا نريد التعقيب على الموضوع بتاتا.

التحقيق مازال جارياً في ماحاش
عيران شاكيد الناطق الرسمي باسم الشرطة في الشمال قال في رد على الموضوع : بما ان القضية وصلت الى شكوى في " ماحش" فان الشرطة لا تستطيع الرد عن ادعاءات المشتكي لان ذلك سيسبب عرقلة التحقيق.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
241836.39
BTC
0.52
CNY