الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

اسرائيل تعلن تعطيل الدراسة في بلدات النقب بسبب تعرضها للصواريخ من غزة

كل العرب
نُشر: 25/03/11 07:35,  حُتلن: 11:41

الكتائب والسرايا:

أننا في كتائب المقاومة الوطنية وسرايا القدس نؤكد أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية

هذا القصف جاء ردا على العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد شعبنا الأعزل, متوعدين بمزيد من عمليات القصف

اعلنت كتائب المقاومة الوطنية – الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بالاشتراك مع سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتهما المشتركة عن قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخي غراد,فجر اليوم الجمعة.

 
صورة توضيحية

الرد على اسرائيل
وقالت الكتائب والسرايا:" ان هذا القصف جاء ردا على العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد شعبنا الأعزل, متوعدين بمزيد من عمليات القصف".
وقالت:" أننا في كتائب المقاومة الوطنية وسرايا القدس نؤكد أن خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوقنا الوطنية". هذا وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس سلسلة غارات على عدة أهداف في مدينة غزة.
واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة شاب في العشرينات من العمر بشظايا القصف ، ووصل الى مشفى دار الشفاء الطبي ووصفت حالته بالطفيفة.

إستهداف مبنى المخابرات
وأفاد مراسلنا أن طائرات استطلاع إسرائيلية استهدفت مبنى المخابرات " السفينة" وموقع بدر التابع لكتائب القسام بـ 4 صواريخ. كما أغارت الطائرات على منطقة زراعية في البورة شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع دون أن يبلغ عن إصابات. فيما أطلقت المدفعية أربع قذائف في محيط معبر المنطار شرق غزة. وتحلق الليلة طائرات استطلاع واف 16 في اجواء غزة بشكل كثيف.

إعلان تعطيل الدراسة
اعلنت اسرائيل عن تعطيل الدراسة في جميع المراحل التعليمية في كل من بئر السبع وأسدود وكريات غات وبلدة غان يافني في النقب الغربي جنوب اسرائيل اليوم الجمعة، بسبب تعرضه لصواريخ من قطاع غزة .

الدفاع عن التجمعات السكنية
وحسب المصادر الاسرائيلية فقد قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في عسقلان تعطيل الدراسة في المدينة. واعترفت اسرائيل فجراً بسقوط صاروخ في أرض خلاء في النقب الغربي الليلة الماضية اطلق من قطاع غزة دون وقوع اصابات أو اضرار.
بدورها اكدت المصادر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اجرى اتصالات هاتفية مع عدد من رؤساء السلطات المحلية في النقب أكد لهم خلالها "ان اسرائيل ستعمل بحزم للدفاع عن تجمعاتهم السكنية" . ودعا رؤساء هذه السلطات الى الاجتماع به بعد غد الاحد.

فرض الرأي على الجهاد الإسلامي
حمل وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك حركة حماس المسؤولية عما يجري في قطاع غزة، بغض النظر عن الجهة التي تطلق الصواريخ. وقال باراك الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بمدينة تل ابيب بمشاركة وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس:" هم من يتولون السلطة في غزة وهم ملزمون بفرض ارائهم على الجهاد الاسلامي والفصائل الاخرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY