الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

المسنون في عكا يستقبلون الأحفاد من اورط الشافعي في عرس عربي رائع

من : أمين
نُشر: 27/03/11 12:01,  حُتلن: 13:51

عيد قباني رئيس ادارة مركز المسنين : نشكر نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل على دعمه المتواصل للمركز، ونتمنى له الاستمرار في هذا العطاء لتتويج مركز المسنين العرب كأفضل المراكز في البلاد.

بالورود والابتسامات استقبل مركز المسنين العرب بعكا القديمة مجلس طلاب مدرسة اورط الشاملة على اسم حلمي شافعي بعكا باقامة عرس عربي في اجواء مفعمة بالافراح والسعادة حيث تم اقامة مراسيم العرس حسب الاصول العربية من طلب يد العروس ومراسيم الحناء حيث الاغاني العربية القديمة التي قامت قامت المسنات بغنائها واستقبال العروسين واقامة التعاليل مصطحبة بالاغاني الخاصة ثم الفرح حيث اشترك الطلاب والمسنون في الغناء والرقص وتبادل التهاني ثم تجمع المسنون والطلاب على وجبة غذاء وثم توزيع الحلويات على المسنين والطلاب.

حضر هذه الفعالية المحامي ادهم جمل نائب رئيس بلدية عكا وسامر قدورة وعبد الله هنداوي من بلدية عكا واحمد درويش رئيس لجنة اولياء الامور بالمدرسة هذا والقى الجمل كلمة تمنى فيها للطلاب النجاح بالتعليم والوصول الى مراتب عالية وتمنى للمسنين الصحة والسعادة كما تحدث لعيد قباني مدير مركز المسنين الذي دائما وابدا يشجع الفعاليات المشتركة بين مركز المسنين والمدرسة.

العادات العربية الاصلية
هذا وقد اشرف على الفعالية كلا من السيد ابراهيم طه مركز الفعاليات بمركز المسنين والمربية سهام منسى وقد شارك بمراسيم العرس كلا من "ام ابراهيم عكر"و "ام يوسف فقيه "ام محمود طه" و"ام مانع عويد" و"ابراهيم طه".
هذا وقد أكد الاستاذ ميلاد خليل مركز التربية الاجتماعية بان هدف هذه الفعالية هو لقاء الاجيال حيث قام المسنين باحياء تراثنا العربي الاصيل من مراسيم وتقاليد عربية اصلية وغناء الاغنيات القديمة ومن ثم يعيش الطلاب هذه السنوات التي عاشها هؤلاء المسنين ويحفظون ويتوارثون تلك القيم والعادات العربية الاصلية.

العرس العربي
وجاءت هذه الفعالية الاجتماعية لتعريف الجيل الجديد بالعادات والتقاليد الاجتماعية للجيل القديم، خاصة في مناسبات الافراح والاعراس العربية. وتم خلال الفعالية الشرح عن العرس العربي القديم وعن مراحله وعن طلب العروس والحناء القديم.
شارك المسنون والطلاب نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل الذي شكر في كلمته جميع القائمين على هذا المشروع، ودعا الطلاب للتمسك بالعادات العربية الاصيلة التي ورثناها عن آبائنا واجدادنا، وطالبهم بالتقدم والنجاح في علمهم الدراسي ليكونوا نبراسا لوطنهم وشعبهم في عكا.
وقد شارك ايضا في الحفل المربي ميلاد خليل من مدرسة اورط، وسامر قدورة مركز مكافحة المخدرات عن الوسط العربي في بلدية عكا، واحمد درويش رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة اورط.
ابراهيم طه مركز نادي المسنين في عكا قال: هدفنا من هذه الفعالية الاجتماعية ربط الجيل القديم بالجيل الجديد، وتعريف الطلاب على العادات والتقاليد التي كان كبار السن يقومون بها في مناسبات الفرح والاعراس، ورأينا ايضا انه من خلال العرس العربي نستطيع ادخال الفرحة الى قلوب جميع المسنات في المركز.

عمل جبار
وأضاف طه: نشكر نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل على حضوره معنا في هذا اليوم، وعلى الدعم الكبير الذي يقدمه للمركز في كل مناسبة.
عيد قباني رئيس ادارة مركز المسنين قال: نشكر نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل على دعمه المتواصل للمركز، ونتمنى له الاستمرار في هذا العطاء لتتويج مركز المسنين العرب كأفضل المراكز في البلاد.
وشكر عيد قباني ايضا جميع العاملين والمتطوعين في المركز وعلى رأسهم مركز نادي المسنين ابراهيم طه، لما يقومون به من عمل جبار لمساعدة المسنات، وشكر مجلس الطلاب في مدرسة اورط ومرافقهم المربي ميلاد خليل على تعاونهم في نجاح فعاليات المركز.
وفي نهاية الاحتفال تم دعوة الحضور على مائدة الغداء، وتم توزيع الحلوى وعلب الحناء مما أضفى جوا مليئا بالفرح والسعادة بين الجميع.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
242039.15
BTC
0.52
CNY