الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 09:02

كأس أوروبا 2012 :ألمانيا تستعرض عضلاتها أمام كازخستان وتسحقها برباعية

كل العرب
نُشر: 27/03/11 01:12,  حُتلن: 01:31

سجل ميروسلاف كلوزه (3 و88) وتوماس مولر (25 و43) الاهداف الاربعة وكانت النمسا خسرت امام بلجيكا صفر-1 امس

فاز منتخب المانيا لكرة القدم على نظيره الكازخستاني 4-صفر اليوم السبت في كايزرسلاوترن في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس أوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا. 


وسجل ميروسلاف كلوزه (3 و88) وتوماس مولر (25 و43) الاهداف الاربعة وكانت النمسا خسرت امام بلجيكا صفر-1 امس.
والفوز هو الخامس لالمانيا على التوالي فارتفع رصيدها الى 15 نقطة واقتربت اكثر فاكثر من حجز بطاقة التأهل المباشر بعد ان رفعت الفارق الى 8 نقاط بينها وبين كل من النمسا وبلجيكا. ولم يمهل الالمان ضيوفهم اكثر من 3 دقائق لوضع البصمة الاولى في شباكهم بعدما ارسل باستيان شفاينشتايغر رة عرضية استقبلها بهدوء وتابعها بيمناه من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليمنى مسجلا هدفه الستين مع منتخب بلاده, علما بان الاول كان في 24 آذار/مارس 2001 في مرمى البانيا ضمن تصفيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. وكاد اصحاب الارض يسجلون في كل هجمة تقريبا, لكن الهدف الثاني انتظر حتى الدقيقة 25 بعد حصولهم على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها مسعود اوزيل عالية تطاول لها مولر برأسه واسكنها الشباك دون صعوبة.
واهدر لوكاس بودولسكي الذي سدد في جسم الحارس (27), وشهدت الدقيقة 43 تسجيل الثالث بعد ان ابعد فرهاد بك ايريسميتوف كرة من امام المرمى الى الخلف فوصلت الى اوزيل خارج المنطقة اعادها الاخير الى داخلها فاستقبلها مولر على صدره واتبعها بركلة يمينة قوية فارتطمنت بالارض وخدعت الحارس دافيد لوريا مسجلا هدفه الثاني في اللقاء.
واستعصى مرمى كازاخستان على الالمان في الشوط الثاني, ووجدوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات الخصوم الذي تحسن كثيرا مستواهم في هذا الشوط ونشطوا في الخطوط الثلاثة. واستطاع كلوزه فك اللغز قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بعد كرة من الخلف الى داخل المنطقة احدثت دربكة شارك فيها 5 من لاعبي الطرفين قبل ان يخطفها سامي خضيرة ويرسلها عرضية قصيرة الى كلوزه غير المراقب فاودعها الشباك بسهولة مسجلا هدفه الدولي الحادي والستين (88). 

مقالات متعلقة

Got