الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:01

حمود: كيف يمكن لعضو مجلس محترم إن يوافق على ميزانية مجلس مجدالكروم

محاسن ناصر -
نُشر: 24/03/11 22:55,  حُتلن: 07:37

حمود حمود - عضو مجلس مجد الكروم

استغرب كيف لعضو مجلس يملك ذرة احترام إن يوافق على ميزانية كهذه

قرار الميزانية تاكيد على استمرار نفس النهج الخاطىء في ادارة السلطة من قبل الرئيس

الميزانية لم تأخذ بعين الاعتبار حاجيات أقسام وفروع المجلس, وبنيت بطريقة عشوائية بعيدا عن المهنية

رئيس المجلس محمد مناع ابو العز 

حتى لو رصعت شوارع مجد الكروم بالذهب فلن يرضى لا هو ولا قائمته وذلك لاسباب شخصية وسياسية

صادق مجلس مجد الكروم المحلي في الاسبوع الماضي على ميزانيته لعام 2011 بعد مصادقة ثمانية اعضاء ومعارضة عضو واحد هو حمود حمود عضو المجلس من قبل الجبهة الديمقراطية، حيث تبلغ الميزانية المصادق عليها لعام 2011, 53 مليون شاقل، حمود حمود خرج بهجمة لاذعة على رئيس واعضاء المجلس المحلي لإقرارهم هذه الميزانية وقد علل ذلك في في حديث خاص مع مراسل موقع وصحيفة كل العرب فوجه اسهم الاتهام في بداية حديثه لاعضاء المجلس المحلي الذين صوتوا الى جانب الميزانية التي لا تخدم ولا تفي بحاجيات القرية.


حمود حمود

حمود حمود: اولا إقرار ميزانية عام 2011 تأكيد لرئيس المجلس على الاستمرار نفس النهج الخاطئ في إدارته السلطة المحلية منذ توليه للرئاسة. اضف الى ذلك فان الميزانية لم تأخذ بالحسبان حاجيات أقسام وفروع المجلس اذ انها بنيت بطريقة عشوائية بعيدا عن المهنية كما هو الحال في إدارة جميع شؤون المجلس المحلي.
واضاف حمود حمود: رئيس المجلس لم يجلس مع أي موظف من الاقسام المختلفة للإطلاع على حاجيات كل قسم وخططه المستقبلية. الميزانية بنيت حسب المبنى التنظيمي الجديد وهذا يعني إن نحو 15 عاملا وعاملة سيلقون أنفسهم في سوق البطالة!! فالمبنى التنظيمي الجديد يحوي على 23.5 وظيفة لخدمة اكثرمن 14000 مواطن مجدلاوي , هذا المبنى مهين لكل أهالي مجد الكروم ما هو إلا استمرار لسياسة رئيس المجلس بالرضوخ لكل املاءات وزارة الداخلية ففي هذا المبنى على سبيل المثال نصف وظيفة أخصائي نفسي ل 5000 تلميذ وتلميذة !!!
إضافة لذلك فان رئيس المجلس يرفض تشكيل لجنة اعفاءات لحسابات خاصة وسياسية وهي لجنة أساسية حسب القانون , مع العلم إن تشكيل لجنة اعفاءات ستدخل مبلغا كبيرا من المال للميزانية , وستؤدي إلى رفع نسبة الجباية الأمر الذي سيؤدي لحصول المجلس على ميزانيات أخرى من وزارة الداخلية (هبة مشروطة) فرئيس المجلس بطريقة إدارته الغريبة يمنع أهالي مجد الكروم بالتمتع بهذا الحق.

نهج غير مهني بمبالغ زهيدة
واضاف حمود: " طالبت رئيس المجلس المحلي بشطب ميزانية نائب رئيس المجلس وتحويل الميزانية كلها لجهاز التربية والتعليم, ولكن ارضاءاً لبعض أعضاء المجلس حول فقط نصف الميزانية، إضافة لذلك فان المشكلة الأساسية التي يعاني منها أهالي مجد الكروم هي مشاكل تتعلق بقسم الهندسة في المجلس المحلي، ولهذا القسم خصص رئيس المجلس مبلغ سنوي بقيمة 25000 ألف شيكل فقط ! هذا المبلغ الزهيد يؤكد استمرارية النهج غير المهني في هذا المجال الحيوي من اجل تطوير قريتنا".
اضف الى ذلك فان رئيس المجلس المحلي يعمل منذ بداية الدورة بعيداً عن المهنية والشفافية يرفض إدراج بنود واقتراحات من قبل أعضاء المجلس ويرفض الإجابة عن الاستجوابات من ضمنها استجواب طالبته عدة مرات بالإجابة عنه أمام كل أعضاء المجلس , وهو سبب تواجد ابنه بشكل دائم في بناية المجلس ومع ذلك فقد قام برفع دعوى قضائية على المجلس المحلي وقيامه بحجز على حساب المجلس وتقاضيه المبلغ بطريقة غير مفهومة علماً إن حساب المجلس خال من النقوذ  تاركاً الموظفين دون رواتب وعدم رصد ميزانيات لتطوير القرية.
واستهجن حمود: " من جهة فان رئيس رئيس المجلس لا يعطي مجال لأعضاء المجلس التدخل بعملية صرف الميزانيات, ويدعوهم فقط لإقرار الميزانية, استغرب كيف لعضو مجلس يملك ذرة احترام إن يوافق على ذلك".

دور هزلي بمسرحية المجلس المحلي
واضاف حمود: " المدخول الأساسي في هذه الميزانية هو جباية الضرائب من المواطنين حسب الميزانية المقترحة سيتم جباية 5 مليون شيكل ضرائب عن السنة الحالية وجباية مبلغ 6 مليون شيكل عن ديون السنوات السابقة، هذه الطريقة لا تكفي لدفع رواتب الموظفين لهذا العام، أمرغريب حقاً إذ كيف يفكر رئيس المجلس بدفع رواتب 9 اشهر متأخرة للموظفين؟!! هذا ما هو إلا تأكيد على الاستمرار في نفس نهج وهذه الميزانية قد تضمن لرئيس المجلس المحلي البقاء في وظيفته سنة أخرى ولكنها لا تضمن إعطاء حلول لجميع المشاكل العالقة ولا تضمن تقديم الحد الأدنى من الخدمات للمواطنين".
وأضاف حمود: " إن الدور الهزلي الذي يقوم به بعض أعضاء المجلس المحلي سيحاسبون مستقبلا عليه, وهم يتحملون المسؤولية أمام كل المواطنين فهم يوفرون شبكة أمان لرئيس المجلس للاستمرار في نهجه بعيدا عن المهنية والاحتياجات الأساسية لأهالي مجد الكروم، إنني ادعوا مجددا رئيس المجلس إلى إجراء بحث جديد للميزانية التي تلبي احتياجات القرية بشكل مهني وعملي, وإجراء تغيير جذري في طريقة إدارته الحالية التي لا تخدم مصالح القرية وتطورها, إنني أهيب بأهالي القرية وأصحاب الضمائر الحية الغيورين على مصلحة القرية التكاتف والتعاضد من اجل العمل على تغيير هذا النهج والالتفاف حول الموقف العقلاني والمسؤول الذي طرحته الجبهة الديمقراطية وممثلها في المجلس المحلي المعارض لهذه الميزانية التي لا تلبي احتياجات القرية وتطورها".


محمد مناع

تعقيب رئيس المجلس - محمد مناع
رئيس المجلس المحلي محمد مناع رد على اتهامات حمود حمود قائلا: " اولا اريد ان اوضح للسيد حمود حمود انه حتى لو رصعت شوارع مجد الكروم بالذهب فلن يرضى لا هو ولا قائمته وذلك لاسباب شخصية وسياسية، ثانيا اود ان اعلم حمود حمود ان من بنى الميزانية هم اناس مهنيين على رأسهم المحاسب عزات ذباح وحاتم خطيب ومجدي خلايلة ومحمد خطيب وذلك بعد دراسة مطولة".
وأضاف مناع: " ما ذكره السيد حمود حمود من معطيات هي غير دقيقة، ففي المجلس المحلي يوجد 32 وظيفة اليوم سيخرج منهم 7 للتقاعد و5 سيتم نقلهم الى قسم المعارف ولن يتم فصل اي عامل من عمله، وهذه الميزانية جاءت لنشل مجد الكروم من ورطتها الحالية وحتى اليوم قام المجلس المحلي بتسديد مبلغ 22 مليون شاقل من العجز الذي ورثته بلدية الشاغور واليوم المجلس المحلي يقوم بالعديد من المشاريع اهمها البدء بتعبيد الشوارع ".
وأكد مناع: " اريد ان اوضح للسيد حمود حمود ان تواجد ابو العز في المجلس المحلي وفر عليه مبلغ 6 مليون شاقل والمتضرر الوحيد من تواجد ابو العز في رئاسة المجلس المحلي هو ابو العز نفسه وليس اي انسان اخر فاليوم انا اعمل بدون راتب ناهيك عن التوفيرات الاخرى التي اوفرها على المجلس، فهل يعلم السيد حمود حمود ان من حقي ان احصل شهريا على مبلغ 1040 شاقل كتشريفات وهدايا؟ وانا قمت بالتنازل عنها؟ اما بالنسبة لميزانية قسم الهندسة فهناك اقسام اخرى لم تحصل على هذا المبلغ ايضا. لان العاملين في قسم الهندسة هم عمال فقط ولا ولا نستطيع ان نشير على احد وكانه مهندس للمجلس المحلي".
وأضاف مناع: " اما بالنسبة لابني فما المانع ان يتواجد في المجلس المحلي ؟ وكما انني استشير اشخاص مختلفين في العديد من المواضيع اقوم باستشارته ايضا على اعتباره محام، واود ان اذكر ايضا ان تواجدي في رئاسة المجلس المحلي اضر باولادي الذي كان بامكانهم الانخراط بالعمل في المجلس المحلي لكنني عارضت ذلك واليوم كل يتواجد في مكتبه وعمله الخاص. وصحيح ان ابني قام بالحجز على المجلس المحلي لشفاطات ديرحنا بمبلغ 300 الف شاقل، الا ان ذلك تم بموجب وظيفته كمحام فهذا حقه ان يمثل اي شخص كان ضد اي مؤسسة لكن لماذا لا يذكر السيد حمود حمود ان المجلس المحلي تلقى 180 ملف شكوى بمبلغ تعدى ال30 مليون شاقل فاين هو من هذه الملفات ؟ كل ما نعمله هو بشكل قانوني وبعد فحص وموافقة المستشارين القانونيين للمجلس المحلي وانصح حمود حمود بالعمل لمصلحة مجد الكروم كما يعمل ابو العز".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243349.21
BTC
0.52
CNY