الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

عبلين تحتفل بعيد الأم موحدة تحت كنفي المعهد الموسيقي وجوقة الكروان

كل العرب
نُشر: 24/03/11 08:21,  حُتلن: 10:16

مدير الجوقة:

"الهدف الرئيسي من الاحتفال هو طبعا الام وايضا تجميع المؤسسات والمدارس في عبلين في احتفال واحد"

بمبادرة جوقة الكروان والمعهد الموسيقي في عبلين، اقيم يوم الاثنين احتفال " عيد الام " في اودوتوريوم مؤسسات مار الياس التربوية، ولأول مرة بمشاركة جميع المدارس الابتدائية والمؤسسات الفنية والموسيقية في عبلين .



حضر الاحتفال المئات من ألامهات وابناء عبلين يتقدمهم اسبيريدون عواد، رئيس المجلس المحلي مأمون شيخ أحمد واعضاء ادارته، مدراء المدارس الابتدائية ورؤساء اقسام من المجلس المحلي، قدم الاحتفال الشاعر والاستاذ زهير دعيم فأثرى البرنامج بين فقراته بكلماته الشجية وعباراته الغنية بعمق تقديره للأم .

جوقة الصغار
بداية العرض الفني كان مع جوقة " صغار الكروان " التابعة للجوقة الام " الكروان " فغنوا " عصفور طل من الشباك " و " يا محلا الفسحة " وكل ذلك بقيادة معلمة الموسيقى وعازفة البيانو سمرعواد، بعد ذلك كانت كلمة رئيس المجلس المحلي  مأمون شيخ احمد فهنّأ الامهات والجميع ثم تتالت الفقرات الفنية فغنّت ساندرا حاج( عضو جوقة الكروان ) أغنية سيد الحبايب، ثم اسكتش " الحساب مدفوع " من تقديم طلاب المدرسة الابتدائية "ب وتدريب الاستاذ مهنا حداد" وبعدها فقرة دبكة شعبية من تقديم فرقة الرقص لمدرسة مريم بواردي من تدريب الفنان مروان ناطور .
المدرسة الابتدائية "أ" قدمت رقصة على انغام اغنية طيري طيري يا عصفورة من تدريب المعلمة ميساء ادريس , أما الاخوين هيثم وراني غبريس فقدما فقرة عزف على العود مع اغنية انت عمري , الطالب معتصم عادل شيخ أحمد أبدع فغنى أغنية " أه يا حلو " .

لوحة استعراضية
المدرسة الابتدائية "ج" قدمت لوحة استعراضية مع اغنية " شو في أطفال " من تدريب الاستاذ عيسى ملشي , بعدها قدمت فرقة جفرا للرقص الشعبي فقرة راقصة , ثم قامت فرقة المعهد الموسيقي للعزف باداء مقطوعات موسيقية بقيادة المعلمة سفبتلانا واختتم العرض بجوقة " صغار الكروان " واغنيتي " على مهلك يابا على مهلك " و " امي نامت ع بكير " ثم اسدل الستار مع ابنة الكروان مريم خشان فأبدعت مع اغنية " اسأل علي " .
شكرعريف الاحتفال الاستاذ زهير دعيم القيمين على هذا الحفل ودعا الى اقامته سنويا لتوطيد العلاقات الاخوية بين ابناء البلدة الحبيبة عبلين.

هدف الاحتفال
في حديث مع قائد جوقة الكروان ومدير المعهد الموسيقي نبيه عواد قال : الهدف الرئيسي من الاحتفال هو طبعا الام وايضا تجميع المؤسسات والمدارس في عبلين في احتفال واحد وهذا نجحنا به وسنعمل على تطويره في السنوات القادمة وكذلك انتهز هذه الفرصة لأدعو الجميع لحضور مهرجان الجوقات الخامس " يلا نغني سوا " حيث سنستضيف بتاريخ 28-30/4/2011 جوقة من المانيا واخرى من منطقة يزرعيل اضافة الى جوقة الكروان في عرض غنائي راق .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY