الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

بعد الخطوبة وشهر العسل يبدأ روتين الزواج بالاستقرار.. كيف تجددان حبكما؟

كل العرب
نُشر: 22/03/11 09:38,  حُتلن: 15:00

أعزائي:

السفر والانتقال إلى مكان ما بعيد عن مدينتك سيجبركما على العمل معا كفريق للتغلب عى المشاكل

العمل التطوعي يمكن أن يظهر أفضل ما في الإنسان من مشاعر إنسانية ويقربكما الى بعضكما البعض بطريقة إيجابية جدا

بعد الخطوبة وشهر العسل يبدأ روتين الزواج بالاستقرار، وتبدأ اللهفة على القيام بكل الاعمال معا تخبو تدريجيا، وينتقل الاهتمام والتركيز ببطئ على الأعمال الفردية والطموحات والعمل وربما الأطفال وتتشتت الأهداف. وبالرغم من أننا نحتاج الى أهداف خاصة في حياتنا، إلا أن الابتعاد عن الهدف الأساسي وهو بناء عائلة متحابة ومترابطة يمكن أن يضر بعلاقتكما الزوجية. تعالي معنا لنتعرف على طرق بسيطة يمكن ان تجمعكما معا من جديد.


صورة توضيحية

سافرا معا
نحن لا نتكلم عن عطلة إسبوع واحدة، لكن بالأحرى عن إجازة ربيعية طويلة. ليس من الضروري أن تبقى في الفنادق لمدة شهر، لكن السفر والانتقال إلى مكان ما بعيد عن مدينتك سيجبركما على العمل معا كفريق للتغلب على المشاكل (الطرق، حواجز اللغة). السفر معا يمكن أن يجدد علاقتكما ويجعلكما تتعرفان على بعضكما البعض من جديد.

تطوعا معا
سواء كان العمل التطوعي في مدرسة لذوي الحاجات الخاصة أو دار لمساعدة كبار السن، العمل التطوعي يمكن أن يظهر أفضل ما في الإنسان من مشاعر إنسانية ويقربكما الى بعضكما البعض بطريقة إيجابية جدا.

تعلما شيئا جديدا معا
مثل السفر، التحديات الجديدة تخرجك من الروتين ويمكن أن تكون مفيدة للعلاقة. تعلم لغة جديدة معا، ممارسة الرياضة، أو الالتحاق بصفوف تعليمية للهوايات مثل التصوير الفوتوغرافي أو الفن. مهما كان اختياركما، الجلوس معا في صف دراسي سيجعلكما تعودان في الزمان الى الوراء ويزيد من قوة علاقتكما.

ضعا أهدافا مشتركة
عندما وقعت في الحب أول مرة، لا بد أنكما كتبتما لائحة بالاهداف المشتركة التي ترغبان في تحقيقها معا، وسواء كانت الاهداف عائلي أو رياضية، استعيدا نشاطكما وتفكيركما المشترك وضعا خطة تجمعكما من جديد.

مقالات متعلقة