الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

أحمد عويسات يكتب: فخور بملعب البقاء والارتقاءات

كل العرب
نُشر: 22/03/11 17:03,  حُتلن: 08:21

أحمد عويسات:

فخر كبير لباقة الغربية الذي ذاقت الأمرين في سنوات خلت

كنا نتنقل كالطيور المهاجرة من ملعب إلى آخر ومن بلدة إلى أخرى

الموضوع لا يقتصر على كرة القدم فحسب، بل أصبحت العديد من الفرق تزور مدينة باقة الغربية عروس المثلث تتبعها جماهيرها الغفيرة

بعد أن كانت كرة القدم في مدينة باقة الغربية غائبة عن الخارطة الرياضية لمدة عشر سنوات لعدم وجود ملعب بيتي يستضيف المباريات ، وقد كنا نتنقل كالطيور المهاجرة من ملعب إلى آخر ومن بلدة إلى أخرى ، افتتح الملعب مع مرور الأيام وأصبحت العديد من الفرق في منطقة المثلث تجري مبارياتها على أرضه.

الهبوط المباشر
وكما قال حسن مصالحة مدرب مكابي كفرقرع ويوسف سبيت مدير فريق أبناء الطيبة:" نحن نتفاءل خيرا في هذا الملعب العصري" ، حيث ضمنت العديد من الفرق البقاء في الدوري واستطاع المعسكر الطيباوي في الموسم الماضي أن ينجو من الهبوط المباشر الى اللدرجة الثانية وصمد بعد مباريات الاختبار، وفي هذا الموسم مكابي كفر قرع في طريقه لضمان موسم آخر في الدرجة الأولى. أما الارتقاء فكان من نصيب النادي الرياضي جفعات أولغا الى الدرجة الثانية بعد أن فاز على أبناء زيمر، وفي هذا الموسم ينافس هبوعيل بلدي باقة الغربية للارتقاء الى الدرجة الثانية أيضا، فقد أصبح الملعب الباقاوي يجمع العديد من فرق المثلث التي بحاجه الى ملعب بيتي .

فخور في ملعب الجيران
بالفعل إن هذا فخر كبير لباقة الغربية الذي ذاقت الأمرين في سنوات خلت ... فخور أنا في "ملعب الجيران "هذا الاسم الذي اطلقتة على فيلمي الرياضي الأول الذي رافق فريق اتحاد أبناء باقة الغربية في ظل اغلاق الملعب، فخور لأنني شاركت وساهمت في نقل معاناة أهالي باقة ، بعد أن وصلت استغاثات الأهالي إلى المسؤولين. الموضوع لا يقتصر على كرة القدم فحسب، بل أصبحت العديد من الفرق تزور مدينة باقة الغربية عروس المثلث تتبعها جماهيرها الغفيرة، تتجول في رحابها، حواريها، أزقتها ومحلاتها التجارية، مما يعود بالفائدة على أصحاب المدينة كلها، حيث نتمنى أن تعود إلى سابق عهدها زهرة للمثلث ورافعة اقتصادية في المنطقة.

باقة الغربية

مقالات متعلقة