أخبارNews & Politics

مجموعة أور يروك الشبابية في جولس تجري استطلاعا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أور يروك في جولس تجري استطلاعا ميدانيا حول الأمان على الطرق

استطلاع ميداني لمراقبة أنماط التصرف عند عبور الشارع سيرا على الأقدام


تنشط في قرية جولس، وبدعم من جمعية "أور يروك" المرورية، مجموعة شبابية قيادية تسعى لدفع أبناء الجيل الشاب في البلدة باتجاه التصرف بشكل سليم في مجال الأمان على الطرق بهدف منع وقوع حوادث الطرق.


تعمل هذه المجموعة من خلال عدة مشاريع تشكل رافعة ودافعا لتحقيق التغيير المنشود في ثقافة السواقة لدى السائقين الشباب ومجمل مستخدمي الطريق في البلاد، في إطار هذا النشاط، قامت المجموعة الشبابية في القرية، بإجراء استطلاع ميداني في طرقات البلدة، لمراقبة أنماط التصرف عند عبور الشارع سيرا على الأقدام، بعد إجراء هذا الاستطلاع، قامت جمعية "أور يروك" بإعلام الضابط مجيد عمر، نائب قائد شرطة عكا، بنتائج الاستطلاع التي جاءت على النحو التالي:
المجموعة الأولى، راقبت تصرفات الأطفال على الطريق
بلغ عدد الأطفال الذين قاموا بعبور الشارع برفقة أحد الأبوين 3 أطفال، بينما بلغ عدد من قاموا بذلك دون مرافقة من أحد 15 طفلا.
رصد أفراد المجموعة الشبابية عشر حالات قام الأطفال خلالها بعبور الشارع بشكل آمن، بينما كانت هناك ثماني حالات عبور غير آمنة (المقصود عبور الشارع باقتحامه دون التلفت لفحص المحيط).
كذلك، حاول أعضاء المجموعة الشبابية رصد عدد الأطفال الذين يلعبون على مقربة من المفترق أو في داخله، فلم تكن هنالك أية حالة كهذه، بينما بلغ عدد الأطفال الذين ركبوا الدراجات الهوائية في الشارع خمسة أطفال.

كلمات دلالية