الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

إبراهيم صرصور يزور قرى البطوف ويحاضر في مدرستها الثانوية

كل العرب
نُشر: 20/03/11 21:18,  حُتلن: 22:02

الشيخ صرصور التقى في مكتبة المدرسة مع طلاب المدرسة من صفوف الثاني عشر والحادي عشر والعاشر  في ندوة مميزة مشددا على أهمية العلم بالنسبة لهم

استضافت ( مدرسة البطوف الثانوية ) لقرى العزير ، رمانة ، عرب الهيب ووادي سلامة ، السبت 19.3.2011 ، الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية/الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، في لقاء مع المدير والطلاب وعدد من الأهالي، ضمن فعاليات المدرسة اللامنهجية الهادفة إلى تعزيز علاقتها بالمجتمع وقطاعاته المختلفة ، وتعميق وعي طلابها بآخر التطورات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

شارك في اللقاء السيد الدكتور رياض خطيب رئيس مجلس البطوف الإقليمي ، الأستاذ حاتم أبو حسين مدير المدرسة ، والأستاذ غازي فلاح ، مدير قسم المعارف في المجلس ، والسادة إبراهيم دلاشة ، صبيح كيلاني رئيس فرع الحركة الإسلامية في يافة الناصرة ، عادل عبدالحميد رئيس فرع الحركة في كفر مندا ، وعبدالله نايف / أبو جهاد ( المضيف ) ، ومحمد نايف ، وعزام عبدالله رئيس فرع الحركة الإسلامية في رمانة ، ومجاهد أبو سعيد ، وسعاف أبو جاموس ، وزكي أبو حسين ، ونمر أبو حسين ، وعماد عبدالله ، وعبداللطيف سعيد وعلي عبدالرحمن ، إضافة إلى عدد من أساتذة المدرسة وطاقمهما الإداري. بدأت الزيارة بلقاء مع مدير المدرسة ، الذي استعرض أهم المحطات في تاريخ المدرسة الثانوية ، وأبرز إنجازاتها ، إضافة إلى خططها الطموحة التي تسعى إلى تحقيقها خدمة للعدد المتزايد من الطلاب ، خصوصا وأنها تخدم أربع قرى في المنطقة هي العزيز ورمانه وعرب الهيب ووادي سلامة . التقى بعدها الشيخ صرصور والوفد المرافق في مكتبة المدرسة مع طلاب المدرسة من صفوف الثاني عشر والحادي عشر والعاشر ، في ندوة افتتحها مدير المدرسة بكلمة ترحيبية مشددا على أهمية العلم بالنسبة للأقلية العربية والدور التي يتوقعه المجتمع من جيل المستقبل .

ضرورة التعاون
رياض خطيب رئيس المجلس ، والذي أكد بدوره على ضرورة التعاون بين كل أطراف المجتمع في سبيل النهوض بالإنسان فردا وجماعة ، وعلى أهمية أن يحرص الطلاب وهم جيل المستقبل على المساهمة في هذه الجهود حاضرا مستقبلا ...كانت الفقرة المركزية محاضرة ألقاها الشيخ صرصور أكد فيها على دور الشباب في نهضة الأمة والمجتمع، والذين يشكل الطلاب طليعتهم الأولى، وعليهم يتوقف المستقبل سلبا أو إيجابا، فإما أن يكونوا جزءا من الحل أو أن يكونوا جزءا من المشكلة. مشيرا إلى أن نهضة مجتمعاتنا ليست مستحيلة ، خصوصا وأننا ننتمي إلى أمة ساهمت في بناء المجتمع الإنساني على مدى قرون ، وهي قادرة اليوم أن تقوم بذات الدور إن أخذت أجيالها بمسؤولية وجدية وإخلاص بأسباب النهوض كما أخذ بها ألأسلاف السابقون ... مشددا على أن ما تعانيه مجتمعاتنا اليوم ليست قدرا مقدورا ، ولكنها نتيجة حتمية لسلوكنا الخاطئ .

تغيير جذري
 عليه يبدأ بتغيير جذري في عالم قناعاتنا وأولوياتنا وخصوصا الشباب ، عندها سيبدأ التغيير الإيجابي الذي يؤسس لحياة سعيدة وذات معنى ... في نهاية محاضرته حض الطلاب ممن سينهون الثانوية هذا العام للتقدم للمنح الملكية الأردنية التي تحصل عليها الحركة الإسلامية سنويا ، واعدا بتخصيص عدد منها لطلاب مدرسة ( البطوف ) الثانوية على وجه الخصوص ...في نهاية اللقاء قدم مدير المدرسة شهادة تقديرية للشيخ صرصور، شاكرا له زيارته للمدرسة، ومؤكدا على ضرورة استمرار التواصل لما فيه مصلحة أجيالنا القادمة...اختتمت الزيارة باللقاء بعدد من الفعاليات المجتمعية في بيت السيد عبد الله نايف/ أبو جهاد ، حيث تم تناول العديد من الملفات المحلية ، وسبل تعزيز التعاون بهدف الدفع بهذه الملفات قدما إلى الأمام ، انتهت كذلك بدرع تقديرية قدمها المضيف للشيخ صرصور فيها تأكيد على أهمية العمل المشترك خدمة للمصلحة العامة للجماهير العربية في البلاد .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY