الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

المحامي ايمن عودة يحاضر حول خطورة الخدمة المدنية على الشباب في قرية سولم

من أنور أمارة
نُشر: 20/03/11 18:47,  حُتلن: 22:04

الشاب عبد الله زعبي احد المنظمين لهذه المحاضرة :
نحن اليوم في قرية سولم وضعنا نصب اعيننا هدف الا وهو محاصرة هذا المخطط السلطوي ونحن نعتقد ان هذا المخطط يهدد مستقبل شبابنا العرب ويشوه هويتنا القومية

المحامي ايمن عودة
هذه واحدة من اللقاءات الشعبية التي نعقدها من اجل توعية الجمهور ضد مخطط الخدمة المدنية فقد قمنا بشرح ان الخدمة المدنية متصلة بالامن الاسرائيلي وشرحنا ان الخدمة المدينة لا يمكن تطبيقها في القرى والمدن العربية
 

اقيم مساء يوم الجمعة في بيت المربي عناد زعبي من قرية سولم محاضرة حول الخدمة المدنية وخطورتها على المجتمع العربي والتي قدمها رئيس لجنة مناهضة الخدمة المدنية وسكرتير الجبهة المحامي ايمن عودة والتي حضرها العديد من شباب القرية .

 

وقام ايمن عودة بشرح موسع للمشاركين عن خطورة مشروع الخدمة المدنية على الوسط العربي ,حيث بدأ شرحة عن تسلسل مشروع الخدمة المدنية منذ قيام الدولة وكيف ان الحكومات الاسرائيلية تحاول تضليل الشباب العرب لينخرطوا في الخدمة المدنية.
وقال إن الخدمة المدنية تهدف الى سلب الحقوق القومية من الاقلية العربية في البلاد، والتخلي عن الثقافة واللغة والانتماء. كما حذر عودة من الاساليب التي تستخدمها الحكومة من أجل نشر المشروع السلطوي الخبيث من محاولة اغراء الشباب من "التسهيلات" في التعليم ومجالات خدماتية اخرى مؤكدا ان الشاب العربي بغنى عن هذه "التسهيلات" حيث يمكن للشاب ان يوفر من خلال عمله خلال الفترة الانتقالية من التعليم الثانوي الى الاكاديمي دون الحاجة الى التنازل عن القيم والمبادئ القومية والوطنية، وحتى الاخلاقية.

سلب الحقوق من الاقلية العربية
ودعا ايمن عودة الى تجنب هذا المخطط السلطوي الخبيث، مشددا على ان الخدمة العسكرية أو المدنية تهدف الى سلب الحقوق من الاقلية العربية، بالاضافة الى سلب القيم الوطنية والانتماء الى شعبنا الفلسطيني، مؤكدا ان الجيل الشاب يستطيع تحصيل ما يمكن تقديمه من إغراءات دون القبول والاشتراك بهذه المخططات.

محاصرة هذا المخطط السلطوي

وفي حديث مع الشاب عبد الله زعبي احد المنظمين لهذه المحاضرة قال :" نحن اليوم في قرية سولم وضعنا نصب اعيننا هدف الا وهو محاصرة هذا المخطط السلطوي ونحن نعتقد ان هذا المخطط يهدد مستقبل شبابنا العرب ويشوه هويتنا القومية فنحن لا نريد فقط حاملي شهادات فنحن نريد ايضا شباب قوميين وطننيون ونحن نشجع التطوع ولكن لماذا يجب ان يمر هذا التطوع عبر مؤسسات العسكرية ".

توعية الجمهور ضد مخطط الخدمة المدنية

وفي حديث مع المحامي ايمن عودة قال :" هذه واحدة من اللقاءات الشعبية التي نعقدها من اجل توعية الجمهور ضد مخطط الخدمة المدنية فقد قمنا بشرح ان الخدمة المدنية متصلة بالامن الاسرائيلي وشرحنا ان الخدمة المدينة لا يمكن تطبيقها في القرى والمدن العربية وان ما يسمى بالهبات فالكل يسطيع ان يذهب للعمل ونحن نعتز بمثل هذه اللقاءات ونحن نريد ان يعي شبابنا اننا ضد مشروع الخدمة المدنية ".
وفي نهاية الامسية قدمت فقرة راب لطالبين من سولم والتي عبرا فيها عن خطورة الخدمة المدنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY