الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

أنهار مصاروة من عرعرة: العمل التطوعي واجب وطني وإنساني في منتهى النبل

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 20/03/11 10:03,  حُتلن: 16:58

أنهار مصطفى مصاروة للعرب:

 أمارس هواياتي عن حب، وأتعلم الجديد فيها، ولكن تظل في النهاية مجرد هوايات

يتوجب على المرأة ومجتمع النساء ان يكن مشاركات وفعالات في المجتمع وليس الانتظار لمبادرة الاخرين

مجتمعنا الذي يعيش تحديات وصعوبات كثيرة بحاجة ماسة الى مبادرات تطوعية ومشاريع تساهم في تطوير هذا المجال

لم اقم بنشر وتوزيع أي كتاب من كتاباتي ولكن في الوقت القريب ان شاء الله افكر في نشر ولو القليل منها في كتاب يحمل في طياته مجموعة من كتاباتي

العمل التطوعي بالنسبة لي هو عمل إنساني في منتهى النبل وما قمت به هو جزء من واجبي الوطني والإنساني الذي يعود على البيئة والمجتمع بالنفع

انهار مصطفى مصاروة من عرعرة هي مديرة مشاريع ناجحة وحاملة اللقب الأول في موضوع "سياسة وادارة عامة" وتعمل على تحقيق اللقب الثاني في موضوع الابداع الفني وتحب الكتابة الادبية لكنها لم تنشر أي انتاج حتى اليوم كما تهوى التصوير وبادرت الى مجموعة من المعارض لانتاجاتها التصورية. وتعتبر انهار مصطفى مصاروة أول سيدة تعمل كمديرة مشاريع في المركز اليهودي العربي للسلام في جفعات حبيبة. موقع العرب حاورها فكان هذا اللقاء:


 

موقع العرب: هلا عرفتنا على نفسك أكثر ؟
أنهار: أنا سيدة موظفة احب النجاحات والطموحات منذ نعومة اظفاري. احمل اللقب الاول في موضوع "سياسة وادارة عامة" وأعمل على التقدم والنجاح ولهذا ادرس اليوم للحصول على لقب اكاديمي ثانٍ في موضوع الابداع الفني. اعمل كمديرة مشاريع في المركز اليهودي العربي وانتج في ابداعاتي لمشاريع عديدة تعود بالفوائد على مختلف افراد المجتمعين العربي واليهودي في الدولة. هوايتي كثيرة وعديدة منها: الابداعات الكتابية والتصوير والتميز والابداع في التصوير.
وفي نفس الوقت احاول دائما ان اكون شريكة فعالة في مجتمعي في مختلف المشاريع النسائية والمشاريع الاخرى في المجتمع اذ انني على يقين انه يتوجب على المرأة ومجتمع النساء ان يكن مشاركات وفعالات في المجتمع وليس الانتظار لمبادرة الاخرين في سبيل مشاركتهن وبالعكس يجب عليهن المبادرة والعمل على المشركة والتميز في المشاركة.

موقع العرب: انهار متعددة المواهب ما شاء الله موظفة وكاتبة ومصورة ألا تعتقدين أن تعدد المواهب لدى الشخص قد يؤثر على هذه المواهب والاهتمام بها ؟
أنهار: في المقام الأول والأخير أنا سيدة وموظفة كمديرة مشاريع وأعتز بعملي في القطاع العام وهذه المسئولية التي اتميز بها وبكل تواضع حققت النجاح بها. وبالنسبة للكتابة والتصوير فهي هوايات أمارسها وتميزت فيها واعمل على تحقيق انتاجات في هذه الهوايات. وحقيقة أنني أفتخر بكل لقب من هذه الألقاب، لأنني أمارس هواياتي عن حب، وأتعلم الجديد فيها، ولكن تظل في النهاية بالنسبة لي مجرد هوايات.

موقع العرب: حديثنا عن الكتابة والتصوير بالنسبة لك؟
أنهار: في الحقيقة الكتابة والتصوير لا تتعدى موضوع الهواية. كتبت وابدعت في كتابات مواضيع كثيرة لكن حتى اليوم لم اقم بنشر وتوزيع أي كتاب من هذه الكتابات ولكن في الوقت القريب ان شاء الله افكر في نشر ولو القليل منها في كتاب يحمل في طياته مجموعة من كتاباتي.


أنهار مصاروة

موقع العرب: ما هي علاقتك بالكاميرا والتصوير وماهي الانجازات التي حصلت عليها؟
أنهار: التصوير هواية أمارسها من حين الى آخر لأني أحب ملء وقت فراغي بشيء مفيد. وإن كنت برعت فيها فهو توفيق من الله أولا ثم أنا بطبعي أحب تأدية عملي على أكمل وجه وبالنسبة للانجاز فهو الريادة في المبادرة لاكثر من معرض للصور التي قمت بتصويرها والتي تحمل بداخلها معان كثيرة وعديدة وتحمل رسائل متعددة لمواضيع ومجالات في مجتمعنا.

موقع العرب: أين تجد انهار نفسها أكثر ؟
أنهار: بشكل عام إذا قررت يوما أن اختار مهنة ثانية فسأتجه إلى إدارة الأعمال والمشاريع إذ أنني أحب واطمح لان اكون سيدة اعمال ناجحة.

موقع العرب: حديثنا عن هذا الشعار وعن مشاركتك في الأعمال التطوعية؟
أنهار: العمل التطوعي بالنسبة لي هو عمل إنساني في منتهى النبل وما قمت به هو جزء من واجبي الوطني والإنساني الذي يعود على البيئة والمجتمع بالنفع وله مدلول على حضارة الإنسان العربي في الداخل الذي يحثه دينه على الاهتمام بالنظافة والمحافظة على البيئة وعمل الخير وتأتي مشاركتي في مثل هذه المشاريع التطويرية نظرا لرأيي وموقفي المطالب بالعمل على تطوير الوعي والتثقيف للعمل التطوري فمجتمعنا الذي يعيش تحديات وصعوبات كثيرة بحاجة ماسة الى مبادرات تطوعية ومشاريع تساهم في تطوير هذا المجال.

موقع العرب: كلمة أخيرة؟
أنهار: أتمنى أن أكون ضيفة خفيفة على القارئ، وأن أكون قدمت له ما يستحق القراءة وشكرا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
233944.01
BTC
0.52
CNY