الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

حفل تخريج طالبات إدارة المكاتب والتجميل وتكريم الايتام والمسنات بشعفاط

ديالا جويحان -
نُشر: 19/03/11 22:42,  حُتلن: 09:24

تم تكريم أمهات الشهداء وتوزيع الورود على المسنات، فيما تم توزيع الشهادات على الطالبات الخريجات في دورتي إدارة المكاتب والتجميل"

نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط، مساء السبت، حفل تخريج طالبات دورات إدارة المكاتب والسكرتاريا الطبية والتجميل والعناية بالبشرة إضافة إلى تكريم أمهات الأيتام والمسنات في المخيم، بحضور حشد كبير من مديرات مدارس وكالة الغوث " الاونروا"، وحشد كبير من الطالبات في المركز وسيدات من المخيم، وبحضور رانيا عرفات مسؤولة لجنة المرأة في إقليم حركة فتح في القدس.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والسلام الوطني الفلسطيني، إضافة الى الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، حيث استهلت الحفل النائبة جهاد أبو زنيد رئيسة الهيئة الإدارية للمركز التي رحبت بالحضور، مؤكدة في كلمتها على دور المرأة الفلسطينية بشكل عام والمقدسية اللاجئة بشكل خاص في التصدي لمخططات الإحتلال بتهويد المدينة، مشيدة في الوقت ذاته بصمود المرأة المقدسية أمام ممارسات الإحتلال، قائلة: " المرأة المقدسية شكلت خط الدفاع الأول عن مدينة القدس، في تحديها لجرافات الإحتلال ووقوفها أمام جنود اسرائيل والدخول في معركة الدفاع عن المدينة المقدسة، وترفض ترك منزلها في القدس".

أبو زنيد: نحتفل اليوم بعيد الفلسطينية الصامدة
وقالت النائبة أبو زنيد: "أننا نحتفل اليوم بعيد الأم الفلسطينية الصابرة والصامدة في مدينة القدس، والتي تخوض معركة الدفاع والصمود في المدينة، في مواجهة سياسات الإحتلال التي يحاول من خلالها تهجير أبناء شعبنا في القدس وطردهم من مدينتهم المقدسة".
وأضافت: "يجب علينا جميعاً الوقوف لجانب المرأة ومساندتها من أجل إستعادة كامل حقوقنا المشروعة وصولا الى اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرة  الى أن الإحتلال يسعى دائما الى كسر عزيمة المرأة في معركة الصمود داخل المدينة".

باقة من الورد لأمهات الشهداء
وتطرقت أبو زنيد " إلى المشاريع والبرامج التي ينفذها المركز والتي تهدف جميعها الى الرقي بواقع المرأة وتعزيز مكانتها ومشاركتها داخل المجتمع، وتمكينها إقتصادياً، إضافة الى المشاريع التي تهدف الى تشجيع الطلبة الى التعليم، والنهوض بالقطاع التعليمي في المخيم الذي يعاني من ظروف إقتصادية صعبة، إضافة الى الهجمة الشرسة التي يشنها الإحتلال ضد أبناء المخيم، وسياسة الإعتقالات المستمرة والإقتحامات التي تطال منازل السكان".
وهنأت النائب ابو زنيد " الطالبات الخريجات، متمنية لهن التقدم والنجاح في حياتهن العلمية، مؤكدة" على أن المركز يولي إهتمام خاص بالفتاة الفلسطينية، ويسعى بكافة جهوده ومشاريعه الى تعزيز مشاركتها داخل المجتمع".
وتخلل الحفل، قصيدة ألقتها الطالبة رنين الشلبي بعنوان "يؤلمني" والتي تميزت خلالها بصوتها المعبر، إضافة الى العديد من الفقرات الفنية والغنائية للأطفال ومن بينها(مدرسة رواد المستقبل، وروضة البراءة، والزهور)، فيما ألقت سهام حواس قصيدة عن القدس".
وفي نهاية الحفل، تم تكريم أمهات الشهداء وتوزيع الورود على المسنات، فيما تم توزيع الشهادات على الطالبات الخريجات في دورتي إدارة المكاتب والتجميل".



































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241288.17
BTC
0.52
CNY