الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:02

بركة يلتقي أهالي ثانوية يافة الناصرة في اسبوع مكافحة المخدرات

كل العرب
نُشر: 19/03/11 17:41,  حُتلن: 07:40

قدم مرشد مكافحة المخدرات قاسم طربيه، محاضرة تضمنت اساسا جوانب من عوارض التعاطي وحتى الإدمان على المخدرات

استضافت المدرسة الثانوية في يافة الناصرة في نهاية الأسبوع، النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في لقاء مع الأهالي، ضمن أسبوع مكافحة المخدرات، والقى خلال اللقاء كلمة، تضمنت جوانب عديدة في عملية مكافحة المخدرات، وتحصين الجيل الناشئ في مواجهتها.



جميع الأجيال
وشارك في اللقاء الذي حضره العشرات من الآباء والأمهات، وعدد من المعلمين والمربين، رئيس مجلس يافة الناصرة المحلي عمران كنانة، ومدير قسم المعارف في المجلس محمود علي الصالح، ومدير المدرسة الأستاذ عفو خليلية والمرشد قاسم طربيه.
وافتتحت اللقاء وأدارته المربية إيفيت بشارات، والقى مدير المدرسة عفو خليلية كلمة ترحيبية، وشكر خلالها المربين والطلاب الذين بادروا وشاركوا في أسبوع مكافحة المخدرات الذي تضمن سلسلة من الفعاليات التثقيفية والتربوية، وأيضا معرضا أشغال فنية تعبيرية، أبدع فيه الطلاب في إظهار مساوئ التدخين بشكل عام، وأيضا تعاطي المخدرات والإدمان عليها.
وقدم مرشد مكافحة المخدرات قاسم طربيه، محاضرة تضمنت اساسا جوانب من عوارض التعاطي وحتى الإدمان على المخدرات، وأخطارها على جميع الأجيال، وبطبيعة الحال على الجيل الناشئ.
والقى النائب بركة كلمة، قال فيها، إن كان طيلة الوقت مطلعا على ظاهرة المخدرات بكل جوانبها، إلا أن رئاسته للجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات، جعلته يطلع على معطيات أكثر دقة لهذه الظاهرة الخطيرة، التي لا تستثني ايا من الشرائح في المجتمع، وفي نفس القوت مدى قصورات المؤسسة الحاكمة بكل اذرعها في مكافحة المخدرات، من شح الميزانيات والموارد، ونقص الملاكات والايدي العاملة.



تقليص أعداد المتساقطين في دائرة المخدرات
وقال بركة في كلمته، إن مع توليه رئاسة اللجنة حتى نهاية العام الماضي، والى جانب الانشغال في كافة جوانب المظاهرة، إلا أن كرّس تركيزا خاصا على جانبين اساسيين، الأول تحصين الجيل الناشئ، كي لا يقع في دائرة المخدرات، من خلال التثقيف والتوعية، والثاني، زيادة رقابة الحدود، وتقوية اجهزة منع تهريب المخدرات، وقال، إن في هذا، تقليص بشكل كبير لكميات المخدرات التي تتدفق على السوق، وثانيا، تقليص أعداد المتساقطين في دائرة المخدرات مستقبلا.
وشدد بركة على دور العائلة والمجتمع في تنمية جيل ناشئ صحي اكثر، وقوي اكثر في مواجهة هذه الظاهرة.
وكانت الكلمة الأخيرة لرئيس مجلس يافة الناصرة عمران كنانة، الذي شكر المدرسة على هذه الفعاليات التربوية، وعبر عن اعتزازه بكادر المعلمين والمربين والمرشدين، الذين يبذلون جهودا كبيرا في استمرار تطوير المدرسة ورفع مستواها التعليمي والتربوي، ودأبها على تأهيل الأجيال الناشئة على الانخراط في المجتمع بعد المرحلة التعليمية بشكل بنّاء.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235833.09
BTC
0.52
CNY