الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

يوروبا ليغ: دينامو كييف وسبارتاك موسكو يقصيان مان سيتي وأياكس

كل العرب
نُشر: 18/03/11 01:22,  حُتلن: 01:34

في الثانية قسى سبارتاك موسكو على الفريق الهولندي بطل المسابقة عام 1992, بعد ان كان هزمه ذهابا في عقر داره 1-صفر, ودك شباكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دميتري كومباروف (21) بتسديدة يسارية من نحو 12 مترا في قلب المرمى

اقصى دينامو كييف الاوكراني مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي رغم خسارته امامه صفر-1, وسبارتاك موسكو الروسي ضيفه اياكس امستردام الهولندي بعدما جدد فوزه عليه 3-صفر اليوم الخميس في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم.

في المباراة الاولى, نزل مانشستر سيتي مصمما على تعويض خسارته ذهابا خارج قواعده صفر-2, وحاول قائده الارجنتيني كارلوس تيفيز بمحاولات جادة ونشطة في الدقائق العشر الاولى قبل ان يلتقط الضيف انفاسه ويدخل تدريجيا في اجواء اللقاء دون تهديد مباشر لاصحاب الارض. وتعرض مانشستر سيتي لضربة مؤلمة بطرد مهاجمه الايطالي ماريو بالوتيللي لارتكابه خطأ عنيفا ضد المقدوني غوران بوبوف (39), لكن ذلك لم يؤثر على معنويات الفريق المحلي الذي تابع سيطرته وهجماته الخطرة متناسيا النقص العددي وكاد تيفيز ينجح في المهمة. وحصل تيفيز على ركلة حرة اثر مضايقة من النيجيري اييلا يوسف حركها الاسباني دافيد سيلفا الى الصربي السكندر كولاروف الذي سددها قوية بيسراه ارتمى عليها اوليكسندر شوفكوفسكي لكنها اكملت طريقها من تحت ابطه الى داخل الشباك (39). وفي الشوط الثاني, استمر مانشستر سيتي ضاغطا في هجومه, وسنحت له عدة فرص لكن لاعبيه لم يتمكنوا ترجمة اي منها الى هدف وجر الضيوف الى وقت اضافي وربما ركلات ترجيح ليخرج بذلك من المنافسة.
وفي الثانية, قسى سبارتاك موسكو على الفريق الهولندي بطل المسابقة عام 1992, بعد ان كان هزمه ذهابا في عقر داره 1-صفر, ودك شباكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها دميتري كومباروف (21) بتسديدة يسارية من نحو 12 مترا في قلب المرمى, والبرازيلي سواريش ويليتون بتسديدة يسارية مماثلة انتهت في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى الحارس يرون فيرهوفن (30), والبرازيلي اليكس بقذيفة من نحو 30 مترا في اعلى الزاوية اليسرى (54).
وفوت زينيت سان بطرسبورغ الروسي بطل عام 2008 الفرصة ولم يستطع تعويض خسارته بثلاثية نظيفة ذهابا على ارض تونتي انشكيده الهولندي, فاكتفى بهدفين فقط سجلهما رومان شيروكوف بتسديدة يسارية قريبة من نحو 6 امتار في اسفل الزاوية اليمنى (17) والكسندر كيرجاكوف (37) بعدما وصلته كرة الى داخل تابعها من نحو 6 امتار في الشباك وتعادل باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه بنفيكا 1-1 بعد ان خسر ذهابا 1-2 في العاصمة البرتغالية لشبونة. وتقدم الضيف عبر الارجنتيني نيكولاس غايتان بقذيفة يمينية تبعد نحو 25 مترا استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (27), وعادل صاحب الارض بعد 8 دقائق بفضل ماتيو بودمر (35).

مقالات متعلقة