الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

يوم طبي عن الأمراض الصدرية ومرض الربو في مركز الزهراء كلاليت – شعفاط

كل العرب
نُشر: 16/03/11 12:12,  حُتلن: 13:39

شارك في اليوم الطبي أكثر من 60 مريض يعانون من الربو والحساسية من منطقة شعفاط،بيت حنينا،عناتا .وقد قامت السيدة إيمان لهاليه مديرة شؤون الموظفين في المركز بالتنسيق والتحضير لهذا اليوم الطبي

أقيم يوم الأحد في مركز الزهراء كلاليت – شعفاط ( مراكز الدكتور صالح جابر الطبية) الماضي، يوما طبيا عن الأمراض الصدرية ومرض الربو و الحساسية برعاية شركة فلتركوين منتجة جهاز الديفندر وبالتعاون مع بلدية القدس.



شارك في اليوم الطبي أكثر من 60 مريض يعانون من الربو والحساسية من منطقة شعفاط،بيت حنينا،عناتا .وقد قامت السيدة إيمان لهاليه مديرة شؤون الموظفين في المركز بالتنسيق والتحضير لهذا اليوم الطبي. وأفتتح اليوم الطبي السيد أمين فتيحة بكلمة ترحيبية. وألقت الدكتورة أريج مجاهد طبيبة الأطفال في المركز محاضرة قيمة عن أمراض الربو والحساسية، تحدثت فيها عن ماهية مرض الربو وأسبابه ومسبباته وسبل الوقاية والعلاج. وتكلمت الدكتورة بإسهاب عن غبرة العثة أحد أهم مسبب لمرض الربو وكيفية تجنبها. ثم تطرق الى أحدث الطرق المستخدمة لعلاج الربو والحساسية .
و ألقت الانسة بيان بدر الممثلة الطبية لشركة فلتركوين محاضرة عن مشكلة تلوث الهواء وسبل علاجها. وتحدثت الانسة بيان عن التدخين السلبي ومخاطره وبينت أن الدراسات الطبية ”تعتبر التدخين أكبر مسبب للموت في العالم،في كل عام يموت 10000 شخص في البلاد بسبب الامراض المرتبطه بالتدخين مثل السرطان، أمراض القلب والأمراض التنفسية، ومن بينهم 1500 شخص نتيجة التدخين السلبي. ثم تطرقت بيان الى الأهمية الطبية لجهاز الديفندر ومدى فعاليته في علاج مرض الربو و الحساسية والتخفيف من حدة الملوثات الموجودة في الهواء.

تحسين جودة ونوعية الهواء داخل المنازل
و القى السيد مروان صالح المدير الطبي لشركة فلتركوين في الشرق الأوسط كلمة بين فيها أهمية جهاز الديفندر في تحسين جودة ونوعية الهواء داخل المنازل. كما وشكر مروان مركز الزهراء الطبي ممثل بالدكتور صالح جابر والطاقم الطبي. وقد تفاعل الحضور مع هذا اليوم الطبي من خلال إشتراكهم في النقاش وطرح الأسئلة حول هذا الموضوع .
تم ألقى السيد سامي عشو – مسؤول قسم الأمان على الطرق في بلدية القدس محاضرة حول سبل الوقاية والأمان على الطرق في الوسط العربي. حيث تناول في المحاضرة إحصائية حول حوادث السير بالوسط العربي وبين أن نسبة السكان العرب20% من الدولة ونسبة مشاركتهم في حوادث السير تبلغ 36%، وان نسبة السائقين العرب تبلغ 14% ونسبة مشاركتهم في الحوادث تبلغ 42%. واشار الى موضوع تسيير القطار الخفيف وسبل الوقاية منه في من المنطقة العربية وخصوصا شعفاط. وقد تم توزيع نشرات تثقيفة وهدايا رمزية على الحضور.
وفي نهاية اليوم الطبي شكر السيد سمير جابر المدير العام لمركز الزهراء الطبي الحضور الكريم والشركة الراعية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY