الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

رجال الأمن في الجامعة العبرية يمنعون الجبهة الطلابية من استضافة محمد بكري

منى أبو شحادة
نُشر: 15/03/11 21:33,  حُتلن: 23:20

فادي أبو يونس

ما حدث اليوم في الجامعة العبرية، يحفزنا اكثر على المطالبة بحقوقنا كطلاب في الجامعة

بالرغم من وعود رئيس الجامعة بتنظيم الأمسية إلى أنه أجبر على السير مع السرب لانه سيواجه مشاكل عديدة في سباحته ضد التيار

لم يكن طلاب الجامعة العبرية في القدس يتوقعون أن لقائهم بالفنان والمخرج محمد بكري، سيفسده رجال الامن في الجامعة، حيث منع مساء اليوم الثلاثاء، رجال الامن في الجامعة العبرية في القدس الجبهة الطلابية من إتمام أمسيتها الفنية مع الفنان محمد بكري، الذي كان من المفترض أن تبدأ مع عرض فيلم جنين .. جنين ومن ثم عرض لمسرحية المتشائل.


صورة من أرشيف العرب

وفي حديث لموقع العرب مع فادي أبو يونس، منسق فعاليات الجبهة الطلابية أكد أنه بعد التوجه من قبل ممثلي الطلاب، لإدارة الجامعة للموافقة على تنظيم الامسية، قامت الإدارة بالرد على الطلب يوم الأربعاء الماضي، بانه يجب على الطلاب دفع مبلغ 2500 شيكل، مقابل السماح بتنظيم الأمسية وحراستها من قبل رجال الامن في الحرم الجامعي.
ويقول أبو يونس: " قمنا بإرسال رسالة إلى إدارة الجامعة أكدنا لهم من خلالها باننا لا نستطيع دفع هذا المبلغ الكبير مقابل هذه الفعالية، ولم يات الرد من قبل هم مباشرة لنا، بل عن طريق مكتب الناطق بلسان إدارة الجامعة الذين أكدوا أنهم يمانعون عرض الفيلم والمسرحية، إلى أنهم لن يلغوها بالقوة، وفوجئنا اليوم بعد عرض الفيلم بحضور الفنان محمد بكري، أن رجال الأمن وصلوا إلى القاعة طالبين من الطلاب إخلائها وقاموا بإطفاء الانوار في القاعة التي كانت مخصصة لعرض المسرحية التي سيقوم بأدائها الفنان بكري، وحتى الحضور الذي وصل من خارج الجامعة، قامت طواقم الأمن بمنعه من الدخول، والآن الطلاب يحاولون عرض المسرحية في احدى الساحات القريبة من مبنى القاعة".

د. دوف حنين يطلب من رئيس الجامعة التدخل
ويؤكد أبو يونس في حديثه لموقع العرب: " بالرغم من تدخل النائب د. دوف حنين الذي توجه إلى رئيس الجامعة والذي كان شغل منصب عضو كنيست سابقاً، برسالة خطية طلب فيها السماح للطلاب بتنظيم الأمسية، وبالرغم من وعود رئيس الجامعة بتنظيم الأمسية إلى أنه أجبر على السير مع السرب لانه سيواجه مشاكل عديدة في سباحته ضد التيار، الرافض لإقامة الأمسية والأصوات المنادية بعدم السماح لبكري بدخول الجامعة".

أبو يونس: ما حدث في الجامعة يحفزنا لرفع صوتنا عالياً
وأكد أبو يونس في ختام حديثه: " ما حدث اليوم في الجامعة العبرية، يحفزنا اكثر على المطالبة بحقوقنا كطلاب في الجامعة، وسنحاول قدر الإمكان التغيير في توجه إدارة الجامعة نحو الطلاب العرب لكي يستطيعوا الشعور بان الجامعة بيت لهم، يحتضن أفكارهم وإنتمائاتهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY