أخبارNews & Politics

احتفال رائع لنساء البطوف بمناسبة يوم المرأة وعيد الأم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
17

حيفا
غيوم متفرقة
17

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
17

راس الناقورة
غيوم متفرقة
17

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
16

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مهرجان ضخم لجمعية الزهراء في العزير على شرف آذار المرأة والأرض

أقيم يوم الخميس في المركز الجماهيري في قرية العزير احتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي بمبادرة جمعية الزهراء وبالتعاون مع المجلس الإقليمي البطوف ورئيسه رياض خطيب والمنتدى النسائي في قرى البطوف بمشاركة العديد من الأطر والجمعيات المحلية التي

المديرة العامة لجمعية الزهراء وفاء شاهين:

نسبة تزويج الفتيات العربيات دون سن الـ17 عاما هي النسبة الأعلى في إسرائيل وهذا مؤشر مقلق وخطير ومريب 


أقيم يوم الخميس في المركز الجماهيري في قرية العزير احتفال بمناسبة يوم المرأة العالمي بمبادرة جمعية الزهراء وبالتعاون مع المجلس الإقليمي البطوف ورئيسه رياض خطيب والمنتدى النسائي في قرى البطوف بمشاركة العديد من الأطر والجمعيات ال محلية التي ضمن شبكة جمعيات الزهراء وبحضور جمهور غفير.

  

وتحدث خلال الحفل رئيس مجلس اقليمي البطوف رياض خطيب الذي هنأ النساء بهذا اليوم العظيم وتحدث عن أهمية هذه الفعاليات وعن دور النساء في المجتمع والانخراط في ال حياة اليومية لتكوين مجتمع ناجح.

خطورة قضية تزويج الأطفال
وتحدثت خلال البرنامج المديرة العامة لجمعية الزهراء وفاء شاهين حول التحديات التي ما زالت تواجه النساء بعد مرور 100 عام على يوم المرأة في الميادين الإجتماعية والإقتصادية والسياسية. ونوهت وفاء شاهين في كلمتها على مدى خطورة قضية تزويج الأطفال خاصة وأن نسبة تزويج الفتيات العربيات دون سن الـ17 عاما هي النسبة الأعلى في إسرائيل وهذا مؤشر مقلق وخطير ومريب وله تداعيات سلبية على الفتاة وعلى الأسرة وعلى المجتمع بأسره حيث تشكل عائقا أمام تطور الفتاة وتحقيقها لذاتها تعليميا واجتماعيا وإغلاق إمكانية  فرص عمل وتطوير مكانتها الإقتصادية والإجتماعية في المستقبل وتعرضها لحالات نفسية وصحية صعبة نتيجة الضغوطات الإجتماعية والعائلية ناهيك عن الأضرار وتوسيع نسبة الفقر لدى النساء في المجتمع العربي.
وتخلل الحفل فقرات فنية ووصلات غنائية ودبكة شعبية قدمتها فرقة العزير بقيادة المدرب الريناوي القدير الفنان مروان طاطور ومديرها الاستاد سمير خطيب حيث لاقت استحسانا واسعا من قبل الحضور. واختتم البرنامج باحتفال لفرقة أجراس السلام بقيادة الفنانة سهيرة حيادري.

كلمات دلالية
انفجار المفاوضات بين الليكود وكحول لافان