جامعات / مدارسStudents

الابتدائية-ج في ديرالاسد تنظم يوماً للانترنت الآمن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الابتدائية ج في دير الاسد تنظم يوماً للانترنت الآمن

المربية صفاء أسدي

عالمنا اخذ بالانفتاح والتطور وهو عالم التكنولوجيا واهم هذه التطورات دخول عالم الحوسبة الى المدارس والاطار البيتي ايضا


موضوع الانترنت هو موضوع مثير وهام جداً في حياتنا اليومية فله ايجابياته وسلبياته ومن هذا المنطلق وحرصا على سلامة ومستقبل الأجيال الجديدة نظمت المدرسة الابتدائية "ج" في دير الاسد يوما خاصا للانترنت الآمن.

فمشاركة الشيخ عبد المنعم عتمه امام مسجد النور في قرية نحق وكاتب هذه الكلمات وممثلين من قبل المركز الجماهيري في القرية قاموا بالاجتماع بالطلاب الذي قسموا لمحطات تناولت كل محطة ناحيتها ونظرتها للانترنت وكيفية استعماله بالشكل الايجابي من الناحية الدينية ومن الناحية العملية اليومية ومن الناحية القانونية ايضا وطرق الحذر وتفادي مخاطر ومطبات الانترنت وخصوصا للاجيال الصغيرة الذين مدركة للخطر الكامن في الانترنت الذي يتربص للصغار.

عالم الحوسبة
صفاء اسدي مديرة المدرسة قالت في حديث معها: " دون ادنى شك فان عالمنا اخذ بالانفتاح والتطور وهو عالم التكنولوجيا واهم هذه التطورات دخول عالم الحوسبة الى المدارس والاطار البيتي ايضا . رأينا انه هذا الموضوع بحاجة لتوعية لاولادنا لعدم دخولهم في انجرافات ومشاكل هم بغنى عنها. فهناك استعمال مغلوط وغير مقصود قد يؤدي الي مشاكل عديدة ونحن كمؤسسة تربوية مسؤوليتنا منع حدوث مثل هذه المشاكل من خلال اطلاع الطلاب على هذه المخاطر واطلاعهم على مساوئها ومحاسنها، ونهدف من وراء هذا اليوم ان نوصل للطالب كيف بامكانه التعامل مع الانترنت بالشكل الصحيح وكسب الايجابيات به وتفادي المخاطر الكامنة به" .












كلمات دلالية