مجتمعSociety

الخطوبة...المسموح والممنوع في أكثر فترة حساسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

شارك برأيك:الخطوبة والمسموح والممنوع في أكثر فترة حساسة قبل الزواج

شارك برأيك على موقع العرب:
الخطوبة والمسموح والممنوع فيها وأهميتها في بناء علاقة ناضجة تمهيدا لزواج ناجح

هل تفضل أن تكون الخطوبة طويلة أم قصيرة؟

ما هي المساحات الممنوعة والمسموحة في الخطوبة؟

هل تؤيد تدخل الأهل في الحياة اليومية للمخطوبين أم تعارضه؟
هل على الأهل مرافقة المخطوبين في كل مكان يخرجان له للسهر أو شراء أثاث البيت والبحث عن منزل الزوجية أو في أي مكان يذهبان اليه؟ 

تعتبر فترة الخطوبة من أجمل لحظات الحياة ومرحلة مهمة للشاب والفتاة للتعارف والتقارب على المستوى الشخصي والعائلي، لبدء حياة زوجية سليمة قبل الخوض في مساحاتها الشائكة.


صورة توضيحية

وتبقى الخطوبة في مجتمعنا مساحة مهمة وحساسة جدا للشاب والفتاة تشهد مشاركة يومية، بالأحاسيس والمشاعر والحب والزيارات العائلية والسهرات والظهور في المجتمع كثنائي مقبل على الزواج. ولا تكون فترة الخطوبة في غالب الأحيان وردية للشريكين، إذ تسودها المشاكل بأحجامها المختلفة وخلفياتها المتنوعة ويظهر فيها كل طرف سلوكه وطريقته وممارساته وأسلوب تعامله، وقد تتضخم المشاكل وتتعقد الأمور ويتدخل الأهل ويصبح مستقبل العلاقة مرهونا بقرار رزين وحكيم مترو، وفي أحيان أخرى تتسهل الأمور ويعود كل الى طبيعته بعد تنازلات لا بد منها.
الى ذلك فإن المساحة المهمة جدا في الخطوبة تكون تلك التي يقضي فيها الاثنان وقتا لوحدهما، ويزداد الجدل في هذه الخانة حول المسموح والممنوع ، ليفرز هذا الجدل سؤالا مهما حول الخطوبة ومدتها وطبيعة علاقة المخطوبين فيها، وتدخل الأهل فيها ومتابعتهم لها، ما ينعكس مباشرة على مستقبل الخطوبة. فإما تتكلل بالنجاح أو تفشل.

شارك برأيك على موقع العرب وناقش:

هل تفضل أن تكون الخطوبة طويلة أم قصيرة؟

ما هي المساحات الممنوعة والمسموحة في الخطوبة؟

هل تؤيد تدخل الأهل في الحياة اليومية للمخطوبين أم تعارضه؟

شاركونا بآرائكم 


تتعاقب الاحداث علينا تباعاً ومجتمعنا مليء بالنقاط الساخنة، والمثيرة للجدل. موقع العرب يمنحكم فرصة لتبادل الآراء والافكار حول تلك النقاط التي سنعرضها تباعاً بشكل ديمقراطي وحر. ويتوجه لزواره الكرام، ولكل من لديه قضية اجتماعية ساخنة او من لديه طرح لقضية معينة ويرغب في نشرها للنقاش على موقع العرب ان يرسلها الى البريد الالكتروني التالي: alarab@alarab.co.il 

كلمات دلالية