الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:02

بروفيسور إفرات وإيلان شمشوني في زيارة لمؤسسات باقة الغربية التربوية

كل العرب
نُشر: 15/03/11 09:56,  حُتلن: 10:18

تقديم محاضرة لطلاب العلوم في ثانوية باقة للعلوم والتكنولوجيا وحثهم على تعلم موضوع الفيزياء والعلوم لأهمية الموضوع للعالم والحضارة والمجتمع

قامت البروفسور إفرات شمشوني المحاضرة الكبيرة بموضوع الفيزياء بجامعة بار إيلان برفقة زوجها البروفسور إيلان شموشوني مركز المشاريع التربوية في كلية الحاسوب وعلم الإجتماع في جامعة حيفا برفقة الاستاذ إدريس مواسي بزيارة تفقدية لمؤسسات باقة الغربية التربوية. وقد قدمت البروفيسور شمشوني محاضرة لطلاب العلوم في ثانوية باقة للعلوم والتكنولوجيا حيث حثتهم على تعلم موضوع الفيزياء والعلوم وبينت لهم من خلال عرض شرائح أهمية الموضوع للعالم والحضارة والمجتمع كما وقدم البروفيسور إيلان شموشوني فقرة مقتضبة لأهمية تعلم الحاسوب في الجامعات.
كما والتقى الوفد الأكاديمي مع مديرة المدرة المربية أنديرا بيادسة والتي بدورها طالبت المحاضرين الجامعيين الكبار الاستمرار في زيارة المدرسة وبينت لهم مستوى المدرسة الرفيع رغم شح الميزانيات.

ثم أنتقل الوفد لزيارة مؤسسة إشكول بايس والتقوا المديرة المربية شادية وتد والتي أطلعتهم على عمل المؤسسة والتقوا مع بعض الطلاب في المختبر حيث ناقشوا معهم الطرق لتفعيل وتشغيل الانسان الآلي –الروبوط- ,وقد أعجب الوفد بعمل الطلاب. ثم إنتقل الوفد لزيارة أكاديمية القاسمي والتقوا هناك مع بعض المحاضرين وبالأخص إستمعوا لنبذة عن مركز الأبحاث قدمها لهم كل من د.محمود مصالحة ود.ريان.
وبعدها قاموا بزيارة مدرسة إبن خلدون الإبتدائية حيث التقوا مع مدير المدرسة الاستاذ محمد قعدان وطاقم معلمات العلوم في المدرسة إنعام مواسي ومنى وتد حيث ألقوا نظرة على المختبر المتجدد واستمعوا منهم لمشاكل ورغبات معلمي العلوم في المدارس الابتدائية العربية لإيصال طلابهم لأرفع المستويات.
ويضيف الاستاذ إدريس مواسي بأن هذه المجموعة من المحاضرين الكبار تحب كل الخير للوسط العربي وقد أبدوا رغبتهم لزيارة المؤسسات التعليمية العربية ليروا عن كثب المستوى التجهيزي للمدارس والمستوى التعليمي فيها. ويعمل الاستاذ مواسي على تعليم الكثير من المحاضرين اليهود اللغة العربية رغبة منهم بالتحدث باللغة العربية ولقراءة مواد بالعربية.

مقالات متعلقة