الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

تخريج فوج جديد من معلمي السياقة في كلية المواصلات سخنين – فرع باقة

كل العرب -
نُشر: 13/03/11 10:45,  حُتلن: 20:07

 زهر الدين بدارنه مدير عام كلية المواصلات سخنين قال "كلية المواصلات سخنين تعمل على عرض دورات مهنية تأهيلية التي تشكل بالتالي مصدر رزق ومعيشة للطلاب "

بحضور إدارة كلية المواصلات سخنين الممثلة بمدير عام الكلية زهر الدين بدارنه وجمال حنا مفتش الكلية وتيسير غرة مدير فرع باقة الغربية وغانم غنيم مدير فرع الكلية في الناصرة تم تخريج الفوج السابع عشر لدورة تأهيل معلمي سياقة باحتفال بهيج عقد في باقة الغربية. وقد تخرج من هذه الدورة عدد كبير من الطلاب ومن بينهم طلاب من القدس الذين انضموا لزملائهم في الدورة وانهوا الدورة بنجاح وتفوق، فقد استقطبت هذه الدورة طلاباً من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.



رخصة سارية المفعول
في حديث مع زهر الدين بدارنه مدير عام كلية المواصلات سخنين قال "كلية المواصلات سخنين تعمل على عرض دورات مهنية تأهيلية التي تشكل بالتالي مصدر رزق ومعيشة للطلاب وهذا يأتي ضمن خطة العمل التي نتبعها في عرض دورات تأهيلية مهنية على الطلاب التي تكسبهم في نهاية المطاف مهنة مستقبلية تسد احتياجات الوسط العربي القائمة في مجال معلمي السياقة" وأضاف زهر بدارنه: "نحن نتابع تقديم طلبات الطالب إلى سلطة الترخيص والتي تتضمن شهادة إنهاء صف الثاني عشر مع رخصة سارية المفعول وخبرة في السياقة لا تقل عن ثلاث سنوات بدون مخالفات سير هذا بالإضافة إلى شهادة حسن سلوك" وفيما يتعلق بمبنى الدورة أشار زهر بدارنه إلى أن مدة الدورة 680 ساعة أكاديمية والتعليم يتم باللغتين العربية أو العبرية.
كلية المواصلات
وبخصوص المواضيع التي تدرس في الدورة هنالك مواضيع مثل : قوانين السير ، السياقة الصحيحة والآمنة، هندسة مرورية، فيزياء ورياضيات، ميكانيكا سيارات، علم نفس، أساليب إجراء الامتحانات ومواضيع أخرى. وشدد زهر بدارنه مدير عام كلية المواصلات سخنين على أن الكلية تجري الامتحانات في حرمها الأكاديمي. وعن انجازات الكلية أردف زهر بدارنه إلى أن الكلية حصلت على أعلى نسبة نجاح لخريجيها على المستوى القطري وكل طالب يرغب بالدراسة لهذه المهنة يستطيع التوجه إلى احد فروع الكلية في جميع أنحاء البلاد ويعمل الطاقم المهني والإداري على مرافقة الطالب من بداية دراسته وحتى استلامه لرخصة معلم سياقة. وأنهى زهر بدارنه بقوله : "كلية المواصلات سخنين مستمرة بانجازاتها خدمة لأبناء وبنات وسطنا العربي".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY