الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

مدرسة الرازي في البعينة تنظم يوما حافلا بعنوان صحة الطفل أمانة

كل العرب
نُشر: 14/03/11 11:22,  حُتلن: 11:07

شارك في تقديم فعاليات هذا اليوم مجموعة من أطباء الصحة العامة، وأطباء الأسنان وفي مقدمتهم الدكتور محمود دلاشة رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب

تحت شعار الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى، قامت مدرسة الرازي الجماهيرية في قرية البعينة وبالتنسيق مع إدارة كلاليت بالبلدة، بتنظيم يوم حافل بالفعاليات والمحاضرات الصحية لطلاب المدرسة والأهالي.



وقد شارك في تقديم فعاليات هذا اليوم مجموعة من أطباء الصحة العامة، وأطباء الأسنان وفي مقدمتهم الدكتور محمود دلاشة رئيس جمعية أطباء الأسنان العرب، وممرضات ومختصين في مختلف التخصصات الذين تحدثوا بدورهم عن أهمية التغذية السليمة للإنسان والمحافظة على النظافة البيئية والبدنية، مضار التدخين القاتلة، فحوصات للنظر، الأعشاب الطبية وجيل المراهقة وغيرها.
حيث توزع المختصون والأطباء في محطات محددة مجهزين بمعدات حسب الاختصاص، كانت هذه فرصة سانحة كي يستمع الطلاب إلى جميع المختصين الذين حضروا للمساهمة في هذا اليوم المميز كي يستمعوا إلى محاضرات وأمثلة حية تبين أهمية الصحة وما عليهم أن يفعلوه كي يقوا أنفسهم من الأمراض.
من الأمراض التي قدمت للأهالي، محاضرة فقر الدم (انيميا)، الأطفال والأولاد للدكتورة كوثر دلاشة أخصائية أخصائية طب الأطفال في عيادة القرية، والتي أسهبت في الحديث عن هذا الموضوع وأهمية متابعته من قبل المختصين.
انتهى هذا اليوم بعرض فني ترفيهي للطلاب قدمه عمو خميس الذي أتحف الطلاب بعرضه الرائع .
وفي الختام أشاد كل من السيد طالب حمودة مدير المدرسة والسيد سالم عفان رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب بجميع الذين قاموا بتنظيم هذا اليوم الناجح ونخص بالذكر الأستاذ خالد عبد الغني ,وتمنوا للجميع صحة سليمة على الدوام. 

مقالات متعلقة