الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

أمسية روحية مسكونية في القدس بمناسبة الصوم الكبير بمشاركة كافة الكنائس

كل العرب
نُشر: 13/03/11 18:46,  حُتلن: 23:31

 الأمسية الروحية تضمنت عرضا لفيلم يتحدث عن سيرة السيدة العذراء أم النور تم أعداده في مصر

في ختام الأمسية الروحية صلى الجميع معا الصلاة الربانية ثم قام سيادة المطران والأباء الكهنة بمباركة الحضور متمنين لهم صوما مقبولا مباركا

بمناسبة حلول الصوم الأربعيني المقدس أقيمت مساء يوم السبت أمسية روحية مميزة في قاعة النوتردام في القدس بمشاركة حشد من أبناء كافة الكنائس المسيحية في القدس. بادر لهذا اللقاء أعضاء مركز أبناء العذراء وهي هيئة تكونت حديثا في القدس بمشاركة عدد من أبناء الشبيبات المسيحية الأرثوذكسية والكاثوليكية وسواها.



حضر الأمسية الروحية وباركها سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وعدد من كهنة الكنائس المسيحية في المدينة المقدسة. حيث أبتدأ اللقاء بترانيم دينية من جوقة الرجاء بقيادة السيد سهيل عصفور. ثم قام السيد أندريه بحبح بألقاء كلمة ترحيبية بالحضور بأسم المركز تلاه السيد فادي أبو سعد الذي قدم عرضا عن أهداف المركز الروحية والأنسانية والأجتماعية ، وأهدافة الرامية لتوحيد الصفوف والتعاون مع كافة الرعايا المسيحية في القدس ، حيث أن أعضاء المركز هم التالية أسمائهم : أندريه بحبح ، فادي أبو سعد ، جاك سعادة ، شحادة حبش ، مارك مينا ، جو أبو هاني ، فؤاد روفا.
 
سيرة السيدة العذراء
تضمنت الأمسية الروحية عرضا لفيلم يتحدث عن سيرة السيدة العذراء أم النور تم أعداده في مصر. وبعد الأنتهاء من عرض الفيلم قدمت بعض الكلمات الروحية بمناسبة الصوم لدى الطوائف المسيحية المتعددة. فتحدث أولا سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ، ثم الأب بيشوي ممثلا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، والأب سيمون حرو من الأباء الفرنسيسكان ، والأب بولس خانو من كنيسة السريان الأرثوذكس ، والأب بيتر مدروس من كهنة البطريركية اللاتينية بالقدس.
 
الصلاة الربانية

في ختام الأمسية الروحية صلى الجميع معا الصلاة الربانية ثم قام سيادة المطران والأباء الكهنة بمباركة الحضور متمنين لهم صوما مقبولا مباركا وأدعية مرضية أمام الله لكي يؤهلنا الرب الأله لمعاينة أنوار القيامة في هذه المدينة المقدسة. كما شكروا أعضاء الشبيبة على نشاطهم المميز حيث ألتقت الكنائس المسيحية كلها في فترة الصوم لكي تعبر عن محبتها لبعضها البعض. هذا وقد أقيم حفل أستقبال في باحة القاعة الخارجية بهدف التعارف بين الأكليركيين والمؤمنين من كافة الكنائس ، كما ولتتعارف الشبيبات المسيحية فيما بينها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.66
GBP
251330.48
BTC
0.52
CNY