الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

ما هي الأطعمة التي يفضلها الأطباء والتي تعتبر مفيدة لجسمنا؟

كل العرب
نُشر: 12/03/11 08:42,  حُتلن: 13:54

القهوة هي المصدر الأول لمانعات التأكسد، ويفضل تناول كوبان في اليوم فقط، لكن الدكتور أز يفضل الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمية أكبر من مانعات التأكسد

السكر الطبيعي في الفاكهة يجعله الأفضل للصحة، وعلى خلاف منتجات الفاكهة المصنعة، مثل العصير أو الاطعمة بنكهة الفاكهة تحتوي الفاكهة على الألياف طبيعي ضرورية للجسم

وفقا للدكتور محمد أز، الطبيب الذي غالبا ما تستعين به أوبرا وينفري في الفقرة الطبية في برنامجها، هناك عدة أطعمة يجب أن نتناولها بإعتدال ولكن بإنتظام لفوائدها الصحية. وهذه هي الأطعمة التي تحدث عنها أز.


صورة توضيحية

اللوز
أفضل وجبة خفيفة للجميع، المكسرات غنية بالليف والبروتين، وهي مشبعة لذا لن تشعر بالجوع إذا كنت تتبع حمية غذائية. يقول أز، "بسبب ثقافتي التركية، ترعرعت وأنا أكل اللوز المنقوع في الماء أولا. ولا زلت أقوم بذلك. الماء يجعل ذوقها حلوا جدا ومختلف جدا".

البروكلي
ببساطة البروكلي أفضل طبيب منزلي. فهو يبعد السموم عن كبدك ولا يوجد طبيب أو دواء أكثر فعالية منه على كوكب الأرض.

القهوة والشاي الأخضر
القهوة هي المصدر الأول لمانعات التأكسد، ويفضل تناول كوبان في اليوم فقط، لكن الدكتور أز يفضل الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمية أكبر من مانعات التأكسد.

البيض
البيض وجبة طعام غنية بالبروتين وهي مادة رخيصة نسبيا ومتوفرة في كل البيوت. يقول أز، "أحب تناول عجة البيض بالخضار في المساء والصباح مع القليل من السلطة، لا تخاف من الصفار إلا إذا كنت تعاني من ارتفاع الكولسترول في الدم، عجة بياض البيض مع التوابل المناسبة ألذ مذاقا".

الشوفان المجروش
الشوفان المجروش عبارة عن قطع من الفولاذ، فهي ضرورية لبناء جسمك، ويمكنك تناولها كل يوم بشكل جديد. أضف قطع الفاكهة، العسل أو القليل من اللوز لزيادة القيمة الغذائية.

الفواكه الطازجة
السكر الطبيعي في الفاكهة يجعله الأفضل للصحة، وعلى خلاف منتجات الفاكهة المصنعة، مثل العصير أو الاطعمة بنكهة الفاكهة تحتوي الفاكهة على الألياف طبيعي ضرورية للجسم.

مقالات متعلقة