الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

تعرفي على احدث الوصفات المنزلية للعناية بكافة انواع الشعر

كل العرب
نُشر: 10/03/11 10:52,  حُتلن: 14:14

حواء:

لمحاربة رقائق القشرة التي تأتي من الحمية السيئة والإجهاد والمناخ، من بين عوامل اخرى جربي استعمال خليط زيت الزيتون وعصير الليمون

لإضافة الكثافة إلى الشعر، استعملي شراب الشعير أو البيرة! يحتوي الشراب المتخمر على كمية كبيرة من الخميرة، التي تعمل على نفش الخصلات المتعبة

قد يبدو البيض واللبن والعسل، مكونات أساسية لفطور لذيذ - لكنهم أيضا مكونات رائعة لمعالجة مشاكل الشعر. ولا يقتصر كرم الطبيعي على ذلك فقط، بل هناك الزيوت الأفوكادو التي تشبه زيوت جلدنا أو حموضة الليمون الفعالة - واللطيفة – بدلا من المنتجات الكيميائية. تعالي نتعرف على وصفات منزلية للعناية بشعرك كل يوم.


صورة توضيحية

لكل أنواع الشعر
تقول جانيس كوكس، "يعتبر المح، الغني بالدهون والبروتين، مرطبا طبيعيا، بينما البياض، الذي يحتوي على بكتيريا تأكل الإنزيمات، فهو يزيل الزيوت غير المرغوبة".
للإستعمال: للشعر الطبيعي، استعملي بيضة كاملة لتلطيف الشعر؛ يستعمل بياض البيض فقط لمعالجة الشعر الدهني؛ بينما يستعمل مح البيض لترطيب الشعر الجاف. يستعمل 1/2 كوب من أي خليط بيض ملائم لك ويوضع على الشعر الرطب النظيف. إذا لم يكن هناك ما يكفي من البيض لتغطية فروة الرأس والشعر، استعملي المزيد من البيض. اتركي البيضع على الاقل لمدة 20 دقيقة، اشطفيه بالماء البارد (لمنع البيض من "النضوج" ) مع الشامبو. يمكن إستعمال معالجات البيض الكامل والمح مرة كل شهر فقط؛ بياض البيض يستعمل كل إسبوعان.

للشعر الخال من الحيوية
منتجات التصفيف (بالإضافة إلى تلوث الهواء) يمكن أن تترك طبقة على الشعر تسبب تلبده واختفاء لمعانه - لكن منتجات الألبان مثل القشطة الحامضة واللبن يمكن أن تساعد على عكس هذا الضرر. " الحامض اللبني يزيل الاوساخ بلطف بينما يعمل دهن الحليب على ترطيبه.
للإستعمال: يستعمل 1/2 كوب من الكريمة الحامضة أو اللبن الرائب على رطب ويترك لمدة 20 دقيقة. يشطف بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، ثم يغسل بالشامبو. يمكن أن تطبق المعالجة كل أسبوعان.

حكة فروة الرأس
لمحاربة الرقائق القشرة – التي تأتي من الحمية السيئة والإجهاد والمناخ، من بين عوامل اخرى – جربي استعمال خليط زيت الزيتون وعصير الليمون. الحموضة من عصير الليمون تساعد على تخليص فروة رأسك من أي رقائق جافة على الجلد، بينما يرطب زيت الزيتون الجلد.
للإستعمال: تخلط ملعقتي طعام من عصير الليمون مع ملعقتا طعام من زيت الزيتون وملعقتا طعام من الماء، ويدلك بهما فروة الرأس الرطبة. يترك المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو. يمكن أن تطبق المعالجة كل أسبوعان.

للشعر الهزيل أو الرفيع
لإضافة الكثافة إلى الشعر، استعملي شراب الشعير أو البيرة! يحتوي الشراب المتخمر على كمية كبيرة من الخميرة، التي تعمل على نفش الخصلات المتعبة.
للإستعمال: يمزج 1/2 كوب بيرة (تصب البيرة في وعاء وتترك لمدة ساعتين للتخلص من الكربونات) تضاف 1 معلقة صغيرة من زيت نباتي (دوار الشمس أو الكانولا) والبيض النيئ. توضع على شعر رطب ونظيف، لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف بالماء البارد. أو تضاف البيرة إلى قنينة رذاذ ويرش الشعر الجاف. "عندما يتبخر السائل ، تبقى البروتينات (من الحنطة أو الشعير) التي تعمل على تقوية الشعر.

مقالات متعلقة