اسواق العربEconomy

5.4.2011يوم الأعمال الخيرية بمبادرة اريسون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

5.4.2011 يوم الأعمال الخيرية بمبادرة مجموعة اريسون

 جمعية "روح طوفاه" تتوجه للجمهور العربي للمشاركة بشكل فعال في هذا اليوم
جمعية "روح طوفاه" تجمع بين الأشخاص الذين يرغبون بالتطوع وبين المنظمات التي تحتاج إلى المتطوعين وتزود جميع المواد مجانا من اجل تنفيذ مشاريع تطوعية في يوم الأعمال الخيرية


أقيمت جمعية "روح طوفاه" على ضوء الحاجة الملحة لتطوير وتنمية التطوع والعطاء في المجتمع ولكي تشكل عنوانا لأي شخص يرغب بالتطوع والعطاء ولكل شخص أو منظمة بحاجة للمساعدة.
"روح طوفاه" هي عبارة عن مركز قطري يفتح المجال للقاء بين من يعطي وبين من يأخذ بحيث يخرج المركز إلى حيز التنفيذ رغبات العطاء والتطوع من أجل الآخرين لدى كل فرد بناء على مهاراته ومعرفته، وقته وقدراته. "روح طوفاه" هي العنوان لكل شخص يرغب بالتطوع والعطاء ولكل شخص يحتاج إلى الدعم والمساندة وتخلق الترابط ما بين المتطوعين وبين شركاءهم في المجتمع والمنظمات التي تحتاج إلى المتطوعين من أجل الرد على احتياجات كلا الطرفين.


 مصلحة المجتمع
كل واحد منّا يمتلك مصادر طاقة هائلة وقدرات نفسية منيعة لعمل الخير ومشاطرته ومنحه لآخرين بحاجة إليه. لو قرر كل شخص منا أن يأخذ على عانقه مسئولية تحسين جودة ال حياة له ولمحيطه من منطلق اختيار شخصي وملائمة العمل التطوعي له حسب الموضوع والمكان والأسلوب الذي يراه مناسبا من خلال مرافقته وتوجيهه على يد "روح طوفاه" الأمر الذي سيفتح المجال لخلق نسيج من التواصل ما بين من يعطي ومن يتلقى فإننا نسهم بذلك في خلق مجتمع أفضل يتمتع بكفاءات بشرية عالية على مختلف الأصعدة.
تشجع "روح طوفاه" جميع أشكال التطوع وهي تقوم بإدارة العشرات من المشاريع الأحادية لمصلحة المجتمع مثل تجنيد متطوعين للعمل على إصلاح وصيانة بيوت المسنين والمحتاجين؛ الشراكة مع الشبكات الغذائية من أجل جمع التبرعات من الطعام عشية الأعياد وتوزيعها على المحتاجين؛ المبادرة إلى إقامة عروض للأطفال الذين يسكنون في المناطق المحيطية والضواحي أو للأطفال الذين يرقدون في المستشفيات؛ تشجيع الشركات والمصانع وحثها على التطوع في المجتمع مثل توزيع الفائض من الألبسة، الحقائب المدرسية وما شابه على الأطفال المحتاجين وعلى العائلات المستورة.
تعمل جمعية "روح طوفاه" بدعم من الصندوق العائلي على اسم تيد آريسون والذي تم إنشاؤه من قبل رجل الأعمال المرحوم تيد آريسون وابنته شيري آريسون.
الصندوق هو صندوق عائلي خاص ولا يجمع الأموال من مصادر خارجية بحيث يتبرع الصندوق بحوالي 25 مليون دولار سنوياً للمشاريع المختلفة ولمئات الجمعيات والمنظمات التي تعمل في مجالات الصحة، التربية والتعليم، الأطفال والشبيبة، الثقافة والفن والرياضة، جماعات في ضائقة، حالات العجز، المنح والبحث. تستطيع "روح طوفاه" وبفضل هذا الدعم وهذه المساندة أن تعمل على مدار السنة وتقوم بتنمية وتطوير مجالات جديدة وتحقيق أهداف الجمعية.
تسعى جمعية "روح طوفاه" من أجل بث روح جديدة مغايرة في المجتمع. روح لا تطلب المال من الناس إنما تطلب التطوع والذي هو غالبا لا يُقدّر بثمن. التطوع لا يقل أهمية عن التبرع بالمال.
ما هو يوم الأعمال الخيرية:
في 5.4.2011 تبادر جمعية "روح طوفاه" ليوم الأعمال الخيرية, وذلك للسنة الخامسة على التوالي.,في هذا اليوم تحث به جمعية "روح طوفاه" على تشجيع التطوع والعطاء للمجتمع بحيث تتوجه الجمعية للجمهور وتطلب منه اقتراح مشاريع تطوعية داخل البلدان وهي بدورها تقوم بتزويدهم بجميع المواد المطلوبة من اجل تنفيذ المشروع مجانا,مثل أدوات العمل, أزهار, التراب, دهانات, اشتال وغيرها, ما عليهم إلا تجنيد المتطوعين من جميع الأجيال, طلاب مدارس, شباب ومسنين, من اجل تنفيذ المشروع الذي اقترحوه على الجمعية في هذا اليوم.
وذكرت سهير عوده مركزة مشروع يوم الأعمال الخيرية في الوسط العربي انه تم حتى ألان المصادقة على ما يقارب ال 30 مشروع في الوسط العربي ومن بينها, إنشاء حدائق داخل المدارس, دهان واجهات المدارس, ترميم ودهان جدران وزراعة الأزهار في المقابر وغيرها.
وأضافت عودة أن باب التسجيل للمشاريع لا يزال مفتوح وبالإمكان التوجه للجمعية ( *9093 ) أو التسجيل عبر موقع الانترنت المذكور في الإعلانات واقتراح مشاريع لتنفيذها في القرى والمدن العربية. وذكرت عودة أن الجمعية بحاجة لمتطوعين من كافة الأجيال للمساعدة في تنفيذ المشاريع التي ستنفذ في يوم الأعمال الخيرية في الوسط العربي سواء أكانت مجموعات أو أفراد.
وتتوجه عوده للجمهور العربي بالمشاركة بهذا اليوم, للمساعدة والتطوع من اجل تنفيذ جميع المشاريع التي صادقت عليها الجمعية.
ع.ع.

كلمات دلالية