أخبارNews & Politics

مستشفى الانجليزي:نجاح 3 عمليات قلب لخدج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مستشفى الانجليزي:نجاح 3 عمليات قلب لخدج بوزن اقل من كغم بالتعاون مع أطباء من رمبام

د. يوسف نجم:

مثل هذه العمليات لخديج بوزن اقل من كغم واحد تجرى فقط في مستشفى رمبام ومستشفى الكرمل من المستشفيات القريبة

جاءت العملية لإغلاق شريان يوصل بين الشريان الأورطي والشريان الرئوي والذي من الطبيعي أن يغلق لوحدة بعد الولادة وفي حالة عدم حصول ذلك يتم استعمال العقاقير لتحفيزه على الإنسداد

أجرى طاقم العمليات في قسم الخدج في مستشفى الناصرة - الانجليزي وبالتعاون مع أطباء من مستشفى رمبام في الأسبوع المنصرم عملية قلب ناجحة لخديج وزنه اقل من كيلو غرام واحد. هذه العملية هي الثالثة من نوعها التي تجرى في مستشفى الناصرة خلال ثلاثة أشهر وتعتبر انجازا إضافيا في توسيع الخدمات الطبية في قسم الخدج وهي نوع إضافي من أشكال التعاون الطبي مع مستشفى رمبام في مدينة حيفا .

وقال د. يوسف نجم، مدير قسم الخدج في مستشفى الناصرة- الانجليزي: "جاءت العملية لإغلاق شريان يوصل بين الشريان الأورطي والشريان الرئوي والذي من الطبيعي أن يغلق لوحدة بعد الولادة وفي حالة عدم حصول ذلك يتم استعمال العقاقير لتحفيزه على الانسداد وفي حال استعصى الأمر يتم العلاج بواسطة الجراحة" . وأضاف د. نجم: " مثل هذه العمليات لخديج بوزن اقل من كغم واحد تجرى فقط في مستشفى رمبام ومستشفى الكرمل من المستشفيات القريبة، إلا أن نقل الخديج لإجراء العملية بأحد المستشفيين من شأنه أن يشكل خطر على حياته، من هنا تم بناء برنامج تعاون مشترك مع مستشفى رمبام حيث تجرى العملية في قسم الخدج في مستشفى الناصرة بالتعاون مع أطباء من مستشفى رمبام" .

كما وعبر د. بشارة بشارات، مدير مستشفى الناصرة عن اعتزازه بهذا الانجاز الذي يتماشى مع خطة عمل المستشفى في توسيع سلة الخدمات الطبية وأنواع العمليات وشدد على أهمية العمل المشترك وتبادل الخبرات مع مستشفى رمبام والمستشفيات الأخرى.

كلمات دلالية