الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

حجوج يمتنع عن التصويت لانسحاب كوكب أبو الهيجاء من اتحاد المياه والصرف الصحي

أمين بشير -
نُشر: 08/03/11 19:43,  حُتلن: 22:37

نواف حجوج:

الوزير يجبر المجالس المحلية الانضمام للاتحاد والا فإن الوزارة تحرم السلطة المحلية من كل المستحقات المخصصة لها وترسل شركة الجباية بجبي المبالغ المالية

صوت مع فك الشراكة والانسحاب من اتحاد المياه كتلة الجبهة وعضوا المجلس المحلي محمد حاج ,ومصطفى فارس

امتنع عن التصويت على الانسحاب من الشراكة كل من رئيس المجلس نواف حجوج ,وخالد أبو الهيجاء ,إبراهيم حجوج ,جمال أبو ريا ,يونس صالح

أكد مصدر مقرب من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في بلدة كوكب ابو الهيجاء لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنه تم إرسال رسالة قبل فترة وجيزة إلى المجلس المحلي في كوكب أبو الهيجاء تطالبه بعقد جلسة طارئة لبحث قضية شركة المياه والانسحاب وفك الرباط. وقد وقعت الرسالة باسم كتلة الجبهة وعضوي المجلس محمد حاج , ومصطفى فارس .


نواف حجوج

وتم عقد الجلسة يوم اول أمس الأحد لبحث قضية اتحاد المياه ومعاناة الأهالي من سعر كوب المياه الباهظ والتسعيرة المجحفة التي تثقل على كاهل المواطنين ناهيك عن فواتير المياه غير المفهومة والأخطاء في قرأة عداد المياه ,التأخير في إرسال الفواتير وهذا يتسبب بجباية فائدة من المواطنين, اضافة الى تكاليف شراء حاجيات الصيانة من خارج القرية, ودفع أجرة الموظفين الذي يعملون من خارج القرية، لتذهب أرباح المياه الى خزينة الاتحاد دون أن يدخل خزينة المجلس شيكل واحد. وقد صوت مع فك الشراكة والانسحاب من اتحاد المياه كتلة الجبهة وعضوا المجلس المحلي محمد حاج ,ومصطفى فارس وامتنع عن التصويت على الانسحاب كل من رئيس المجلس نواف حجوج ,وخالد أبو الهيجاء ,إبراهيم حجوج ,جمال أبو ريا ,يونس صالح .

تظاهرات احتجاجية وجمع تواقيع
وبهذا لم ينسحب المجلس من شراكته مع اتحاد المياه، ولذلك اقترحت كتلة الجبهة إقامة لجنة شعبية مصغرة ترافق وتلاحق العمل الشعبي وتنظيم الفعاليات والتعاون مع اللجان الشعبية القطرية التي أقيمت في القرى التي تخضع للاتحاد ,والاستمرار بالنضال الشعبي والضغط في جميع المحافل من اجل فك هذه الشراكة قطريا أي بالتوجه إلى أعضاء الكنيست , والمشاركة بالمظاهرات والتظاهرات الاحتجاجية وجمع تواقيع من المواطنين، واستغلال الهبة الشعبية ضد اتحاد المياه في الوسطين العربي واليهودي والتذمر من إقامتها.

رد رئيس المجلس المحلي نواف حجوج
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع نواف حجوج رئيس المجلس المحلي في كوكب ابو الهيجاء قال:" نعم ،عقدت جلسة بطلب من عضوي المجلس المحلي وتمت مناقشة الاقتراح المقدم من طلبهما حول الانسحاب من اتحاد المياه. وخلال الجلسة صوت الى جانب الانسحاب خمسة اعضاء في حين امتنعت انا واربعة اعضاء آخرين ما ادى الى سقوط الاقتراح". وأضاف:" لا حق لاحد بتغيير القانون، ناهيك عن أن وزير الداخلية يجبر المجالس المحلية الانضمام للاتحاد والا فإن الوزارة تحرم السلطة المحلية من كل المستحقات المخصصة لها وترسل شركة لجباية المبالغ المالية.اما الاقتراح الثاني الذي طرح خلال الجلسة، فكان تعميم منشور للاهالي بأن رئيس المجلس وجميع الاعضاء يقفون ضد القانون ويطالبون بالغائه لانه مجحف ولا يمكن التعامل معه، لأنه يثقل على كاهل المواطنين نتيجة للرسوم الباهظة التي يدفعوها، وقد صوت مع القانون ستة اعضاء وامتنع عضوا واحدا عن التصويت في حين انسحب ثلاثة اعضاء من الجلسة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY