الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 00:02

سبل الاختيار الصحيح لأحمر الخدود وتنسيقه مع لون الشفاه وشكل الوجه

كل العرب
نُشر: 08/03/11 09:41,  حُتلن: 14:29

عزيزتي حواء:

إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار أحمر الخدود، فعليك تجربته على ظهر اليدين

يجب أن تكون فرشاة البلاشر متوسطة الحجم وكثيفة وناعمة الشعيرات ومستديرة أو مشطوبة على الجانبين، وكلّما كانت شعيرات الفرشاة أكثر نعومة، كان امتزاج أحمر الخدود على البشرة أكثر طبيعية

في بعض الأحيان تشعرين أنك غير راضية عن طلّتك لهذا اليوم، وقد ينظر إليك البعض ويشعرون بعلامات التعب والإرهاق تكسو وجهك، ولكن ليس التعب هو دائماً السبب في عدم الرضى هذا، فقد يكون ذلك بسبب استخدامك للون أحمر خدود جديد ومختلف دون أن تعلمي أنه لا يناسب بشرتك، أو قد يكون بسبب عدم تطبيقه بالطريقة الصحيحة المناسبة لتقاسيم وجهك، أو لأنه تضارب مع أحمر الشفاه الخاص بك. سيدتي التقت خبيرة شركة ايفون Avon لمستحضرات التجميل جوليان دمبسي لتوضّح لنا سبل الاختيار الصحيح لأحمر الخدود وتنسيقه مع لون الشفاه وشكل الوجه:

 
صورة توضيحية

كيف أختار ظلال الخدود بشكل صحيح؟
إذا كنت تجدين صعوبة في اختيار أحمر الخدود، فعليك تجربته على ظهر اليدين. واحرصي أن تكون الألوان غير صاخبة ومقاربة للون بشرتك الطبيعية لإطلالة نضرة وطبيعية.

كيف أنسّق بين ظلال الخدود ولون بشرتي؟
إذا كانت بشرتك فاتحة، فستناسبك ظلال الخدين ذات الألوان الوردية. وإذا كانت بشرتك سمراء، تناسبك درجات اللون الخوخي أو الوردي الغامق والبرونزي بدرجاته. أما البشرة الصفراء، فتناسبها ظلال الخدين بالبرتقالي ودرجاته.

كيف أختار فرشاة أحمر خدود جيدة؟
يجب أن تكون فرشاة البلاشر متوسطة الحجم وكثيفة وناعمة الشعيرات ومستديرة أو مشطوبة على الجانبين، وكلّما كانت شعيرات الفرشاة أكثر نعومة، كان امتزاج أحمر الخدود على البشرة أكثر طبيعية.

كيف أتعامل مع صيغ البلاشر المختلفة؟
عند استخدام أحمر الخدود الكريمي أو الستيك، استعيني باسفنجة أو بأصابعك وبالتربيت لتوزيعه جيداً، وليس بطريقة المسح. وحاولي أن توزّعيه بسرعة قبل أن يجفّ، وإلا فسيكون من الصعب توزيعه. كما أن الأنواع السائلة من أحمر الخدود تكون قوية ويمكن وضعها وحدها بدون كريم أساس أو بودرة لتمنحي وجهك نضارة طبيعية تبدو حقيقية وليست بفعل الماكياج. أما عند استخدام أحمر الخدود بصيغة البودرة، فاستخدمي الفرشاة الكبيرة وأزيلي الفائض عنها قبل توزيع المستحضر على البشرة.

مقالات متعلقة