الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

لقاء وديّ بين منتخبي الكلية الأرثوذكسية ومدرسة ترشيحا الثانوية لكرة السلة

كل العرب
نُشر: 05/03/11 13:19,  حُتلن: 14:54

مباراةٌ كرةِ السّلةِ بين المنتخبين امتازت بمستوى راقٍ وبمهارات عالية، أحرزت خلالها العديدُ من النـقاط 

اللقاءُ اختتم في قاعةِ الكليّة حيث لخّصت معلمتا الرياضة والمرافقة الأم هيلين اللقاءَ بكلماتِ تشجيعٍ وتقديرٍ لكلّ طالبةٍ تمارسُ لعبةَ كرةِ السّلةِ وأيّ نوعٍ آخرٍ من الرّياضاتِ

حلّ منتخبُ مدرسة "أورط" ترشيحا في كرة السلة ضيفًا على منتخبِ الطالباتِ في كرةِ السّلة في الكليّة الأرثوذكسية العربية في حيفا، وذلك بتاريخ 2011/3/3. تمّ اللقاءُ بمبادرةِ معلّمات الرياضة في المدرستين الأستاذة راغدة ملشي والأستاذة سيلفيا بيطار. استُهلّ البرنامج بلقاء تعارفٍ وضيافة بين إثنتي عشرة طالبة من مدرسة ترشيحا وإثنتي عشرة طالبة من الكليّة الأرثوذكسية من الصفوف العاشرة حتى الثانية عشر. كما رحّب نائب المدير في الكليّة الأرثوذكسية الأستاذ فؤاد عموري بالضيفات وأعطى نبذة عن الكليّة وتميّزها.

بعدها بدأت مباراةٌ في كرةِ السّلةِ بين المنتخبين امتازت بمستوى راقٍ وبمهارات عالية، أحرزت خلالها العديدُ من النـقاط. تلتها مباراةٌ في شدّ الحبل ومباراةٌ في لعبة المعسكرين اختلطت أثناءها لاعبات المنتخبين في جوٍ وديّ.

تشجيع الطلاب
اختُتمَ اللقاءُ في قاعةِ الكليّة حيث لخّصت معلمتا الرياضة والمرافقة الأم هيلين اللقاءَ بكلماتِ تشجيعٍ وتقديرٍ لكلّ طالبةٍ تمارسُ لعبةَ كرةِ السّلةِ وأيّ نوعٍ آخرٍ من الرّياضاتِ، مما يجعلُ استغلالَ أوقات الفراغ لديهنّ مفيدًا وصحيًا، خاصة في وقتنا الحاضر الذي قلّ بهِ الاهتمامُ بالهوايات وتعزّزت بالمقابل عادات غير إيجابيّة صحيًا لاستغلالِ وقت الفراغِ كالجلوس أمامَ التلفازِ والحاسوب.
واتفقت المعلمتان راغدة وسيلفيا، وهما زميلتان في الأصلِ في تعلّم موضوع التربيّة البدنيّة في معهد وينجت للرياضة، على نفس المبدأ بأهميةِ ترسيخِ مفهوم الرياضة والتربيةِ البدنيّة، إلى جانبِ الاستثمارِ في العلوم والمواضيع الدراسيّةِ الأخرى. كما أجمعت المعلمتان على أنّ ثمارَ الإيمان بأهمية الموضوع قد تجلّت عند اللقاءِ لدى طالباتهن من خلالِ الروحِ الرياضيّةِ العالية والنزاهة والأخلاقِ في اللعب.  وتشكرُ المعلمة راغدة وتعتزُ بطالباتها اللواتي ساهمن بإنجاح هذا اللقاء، وأيضًا بجميع طلاب المدرسة الذين أبدوا تصرفًا لائقًا وحضاريًا في استقبال الضيفات، وتخصّ بالشّكرِ مدير المدرسة الأستاذ إدوار شيبان على دعمهِ المتواصل. 


 

مقالات متعلقة