أخبارNews & Politics

نبيلة اسبنيولي ضمن قائمة مئة شخصيّة مُلهِمة للنّساء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اختيار النّاشطة النّسوية نبيلة اسبنيولي ضمن مئة شخصيّة مُلهِمة للنّساء والفتيات

الإعلان يأتي  بمناسبة مرور مئة عام على يوم المرأة العالميّ، وهو يضمّ 100 شخصيّة كرّست جهودها في سبيل تدعيم النّساء والفتيات وتحفيزهنّ

نبيلة اسبنيولي النّاشطة النّسويّة ومديرة مركز الطّفولة:

هذا الاختيار هو مؤشّر إيجابيّ لتجذّر هويّتنا الجماعيّة كأقلّيّة وطن في المحافل الدّوليّة، والنّاتج عن سنوات عديدة من العمل والمثابرة في مجتمعنا الفلسطينيّ في البلاد


بادرت مؤسّسة Women Deliver مؤخرا إلى إعلان قائمة المئة شخصّية من النّساء والرّجال من كلّ أنحاء العالم والّتي تعتبر ملمة للنّساء والفتيات. يأتي هذا الإعلان بمناسبة مرور مئة عام على يوم المرأة العالميّ، وهو يضمّ 100 شخصيّة كرّست جهودها في سبيل تدعيم النّساء والفتيات وتحفيزهنّ. هذه الشّخصيّات تعمل في مجالات مختلفة، مثل: الصّحّة، حقوق الإنسان، السّياسة، الاقتصاد، التّربية والتّعليم، الصّحافة، المجال الإنسانيّ.



وقد تمّ اختيار نبيلة اسبانيولي النّاشطة النّسويّة ومديرة مركز الطّفولة في النّاصرة لتنضمّ إلى هذه القائمة المهمّة كالاسم الأوّل الفلسطينيّ والفلسطينيّ من داخل إسرائيل.

مؤشر ايجابي
وأكّدت اسبنيولي وفي حديث معها أنّ مثل هذا الاختيار هو مؤشّر إيجابيّ لتجذّر هويّتنا الجماعيّة كأقلّيّة وطن في المحافل الدّوليّة، والنّاتج عن سنوات عديدة من العمل والمثابرة في مجتمعنا الفلسطينيّ في البلاد ومن خلال التّشبيكات الإقليميّة فلسطينيًّا وعربيًّا ودوليًّا. هذا ومن الأسماء الّتي تمّ اختيارها: الملكة رانية العبد الله- الأردن، هيلاري كلينتون- الولايات المتّحدة الأمريكيّة، ريبيكا كوك، كندا، أوبرا وينفري- الولايات المتّحدة، نوال السّعداوي- مصر..


نبيلة اسبانيولي النّاشطة النّسوية  

كلمات دلالية