الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

وفد من الداخل يزور الجامعة العربية الامريكية في جنين للاطلاع على اوضاع الطلاب

أمين بشير -
نُشر: 04/03/11 15:58,  حُتلن: 19:52

محافظ جنين:

الجامعة أصبحت اليوم ركيزة أساسية من ركائز التعليم والنهضة في فلسطين واحد أعمدة بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف

قام وفد من مدينة سخنين وطمرة وشفاعمرو والمزرعة وسولم والناصرة، بزيارة إلى الجامعة العربية الأمريكية في جنين، من اجل التعرف على الجامعة العربية الامريكية وبحث سبل تعزيز التعاون والتبادل الثقافي والأكاديمي والاطلاع عن كثب على وضع الجامعيين من البلدات العربية في الداخل.



وضم الوفد مازن غنايم رئيس بلدية سخنين والايكونوموس صالح الخوري راعي الطائفة الاورثوذكسية في المدينة والدكتور كمال الحسيني المدير التنفيذي لمؤسسة "شخصية العام" ورنا دبيني مديرة مؤسسة عام في الوسط العربي واحمد بدارنة عضو بلدية سخنين ومؤسس كلية سخنين والدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين وعضو البلدية مدين ابو صالح ، بالإضافة إلى أهالي شهداء هبة القدس ويوم الارض وممثلي المؤسسات العربية وبعض الشخصيات الأكاديمية والوطنية والاعتبارية من داخل الخط الأخضر واللجنة الشعبية من سخنين.

قيادة وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية
وعند وصول الوفد الجامعة العربية الامريكية في جنين فقد كان في استقبالهم الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة والدكتور زكي صالح نائبه لشؤون التخطيط والتطوير، والدكتور نور الدين أبو الرب نائبه للشؤون المجتمعية والمهندس عبد الباري مسلم مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وفتحي اعمور مدير العلاقات الدولية والعامة.
وفي كلمته قال محافظ جنين أن الجامعة أصبحت اليوم ركيزة أساسية من ركائز التعليم والنهضة في فلسطين واحد أعمدة بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وذلك من خلال تخريج أفواج من الطلبة المميزين والمبدعين الذين سيلقى على عاتقهم قيادة وتطوير مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة.

خطط تعليمية وتثقيفية
وبدوره رحب الدكتور عدلي صالح بالوفد الضيف وقدم لهم شرحاً تعريفيا حول الجامعة وفلسفتها وخططتها التعليمية والثقافية والتطويرية، بالإضافة إلى التخصصات والبرامج الأكاديمية التي تدرس فيها.
وأكد الدكتور صالح أن الجامعة العربية الأمريكية هي أول جامعة في منطقة شمال فلسطين وأنها أول جامعة فلسطينية تخترق الحدود الجغرافية، مشيرا إلى أنها تقوم بتأدية دور تاريخي ووطني، بالإضافة إلى دورها العلمي والأكاديمي، وذلك من خلال مد جسور اللحمة والتواصل بين الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر وإخوانهم في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا على أن الجامعة تحتضن ما يزيد عن 600 طالب وطالبة من أبناء الداخل يتفاعلون مع أهلهم من طلبة المحافظات الفلسطينية في جو تسوده الديمقراطية والشفافية وحرية التعبير عن الرأي والتنوع الثقافي.

أهمية خاصة لطلاب داخل الخط الأخضر
وأوضح أن الجامعة أولت الطلبة من داخل الخط الأخضر أهمية خاصة حيث عملت منذ تأسيسها على فتح أبوابها أمامهم لالتحاقهم في مختلف التخصصات المتوفرة فيها وتوفير المناخ التعليمي المميز والمريح لهم.
وعبر رئيس بلدية سخنين مازن غنايم عن اعتزازه وسعادته والوفد المرافق له بهذه الزيارة، واصفا الجامعة بالصرح العلمي الكبير والحاضن لكافة أبناء الشعب الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء قامت دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة بتنظيم جولة ميدانية للوفد الضيف في حرم الجامعة تم خلالها تعريفه بكليات الجامعة ودوائرها ومرافقها المختلفة.
 








































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242092.47
BTC
0.52
CNY