الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

نتنياهو:دولة ثنائية القومية ستكون كارثة لإسرائيل وسأتخذ خطوة تزيل التهديد

كل العرب
نُشر: 04/03/11 10:02,  حُتلن: 17:35

نتنياهو يسعى الى طرح هذه الخطة خلال خطاب سيلقيه امام الكونغرس الامريكي الا ان الادارة الامريكية تتحفظ من هذه الفكرة، كما ان هناك افكارا من بينها أن يلقي خطابه أمام جلسة مشتركة للكونغرس الامريكي.

أحد مستشاري نتنياهو:

 رئيس الوزراء قد أدرك أن المأزق السياسي لا يعمل في صالح اسرائيل

نتنياهو يريد ان يتحرك قدما لكنه يريد أن يعرف أن لديه دعما أميركيا وإذا تأكد ان الإدارة الأميركية تسير معه فإنه على استعداد لإجراء التنازلات واتخاذ الخطوات الصعبة

 بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي:

دولة ثنائية القومية ستكون كارثة بالنسبة لإسرائيل فإنه من الضروري اتخاذ خطوة سياسية من شأنها ان تزيل هذا التهديد

يعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طرح خطة سلام جديدة في الأسابيع المقبلة، في محاولة لكسر حالة الجمود السياسي وتخليص اسرائيل من عزلتها الدولية. وافادت صحيفة "هآرتس" التي نشرت النبأ اليوم ان نتنياهو يسعى الى طرح هذه الخطة خلال خطاب سيلقيه امام الكونغرس الامريكي الا ان الادارة الامريكية تتحفظ من هذه الفكرة، كما ان هناك افكارا من بينها أن يلقي خطابه أمام جلسة مشتركة للكونغرس الامريكي.

نتنياهو يحذر حزب الله من شن هجوم على إسرائيل: إن على نصر الله أن يبقى في مخبئه
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي

وعلاوة على ذلك، فان الاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة تعمل معا لدفع اتفاق غير مسبوق خلال اجتماع اللجنة الرباعية في باريس في غضون أسبوع. حيث يجري العمل على مسودة اتفاق من قبل اللجنة الرباعية لتمريرها بين الطرفين تقضي بقيام دولة فلسطينية على أساس حدود 1967، مع بعض تبادل الأراضي والقدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية.

المأزق السياسي
مصادر في مكتب نتنياهو قالت لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية انه وفي الاسابيع الاخيرة تم التحدث مع إدارة أوباما من أجل وضع برنامج من شأنه أن يعيد عجلة عملية السلام. كما طار مستشاره رون ديرمر سرا إلى واشنطن قبل اسبوع واجتمع مع كبار المسؤولين في البيت الابيض. وقال أحد مستشاري نتنياهو "ان رئيس الوزراء قد أدرك أن المأزق السياسي لا يعمل في صالح اسرائيل" .
واضاف "ان رئيس الوزراء يريد ان يتحرك قدما لكنه يريد أن يعرف أن لديه دعما أميركيا"، وقال: "إذا تأكد ان الإدارة الأميركية تسير معه فإنه على استعداد لإجراء التنازلات واتخاذ الخطوات الصعبة". وحذر نتنياهو في الايام الاخيرة خلال جلسات مغلقة من طرح "دولة ثنائية القومية وانها ستكون كارثية بالنسبة لاسرائيل" ، وبالتالي فإنه من الضروري اتخاذ خطوة سياسية من شأنها ان تزيل هذا التهديد . وقال نتنياهو "في اسرائيل يعتقدون أن دولة واحدة هو فكرة جيدة. اعتقد انها كارثة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY