الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

هاني خليل يرفع اسم الفريديس عاليا بعد تتويجه بطلا عالميا بالملاكمة حاملا كتاب الله

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 04/03/11 08:42,  حُتلن: 13:47

هاني قام برفع كتاب الله القرآن الكريم أمام الآلاف شاكرا الله تعالى على ما اعطاه وساعده لتحقيق هذا الفوز

الملاكم جاكي غوش من قرية ابو غوش شارك هو الاخر في هذه البطولة وحقق لقبا دوليا هو اللقب الثاني باعتزاز

البطل هاني خليل نزل من على حلبة الملاكمة مباشرة الى والدته وقبّل يدها شاكرا اياها وجميع افراد العائلة على ما قدموه له من دعم وتشجيع

البطل هاني خليل:

هذه البداية لمجموعة من الالقاب وانا في طريقي لبطل العالم بكل تواضع وافتخار

الوسط العربي يمتلك المواهب والهوايات والطاقات لكن ينقصنا التوجيه والدعم والاطر المناسبة لتطوير وتدعيم هذه المواهب

يونس مرعي رئيس مجلس محلي الفريديس:

مبروك للبطل هاني خليل على هذا اللقب ومبروك للوسط العربي الذي يتوجب عليه ان يهتم برياضات من هذا النوع وتطوير وتدعيم الشباب

"انها لحظات لا تنسى مليئة بالنصر والنشوة والاعتزاز والفرحة والسرور لأنها فرحة الاحلام والمستقبل لتحقيق المزيد من الاحلام التي لا تعرف الحدود. انها لحظات الحصاد لمجهود بدأته منذ سنوات عديدة واليوم ها انا اقطف الثمار الاولى على امل ان احصد المزيد من الثمار والمحصود والالقاب " – هذا ما قاله البطل الملاكم هاني خليل ابن قرية الفريديس ثوانٍ معدودات بعد ان حمل القرآن الكريم كتاب الله عندما حقق اول لقب دولي له في الملاكمة التيلاندية للوزن 81 كيلو في البطولة الدولية التي اقيمت ليلة أمس الخميس في القاعة الرياضية في مدينة رعنانا بحضور آلاف الرياضيين والعائلات من البلاد وخارجها الذين أتوا لمتابعة البطولة الدولية للملاكمة التايلاندية والتي شهدت مباريات بل معارك بين متسابقين من اسرائيل ومختلف دول العالم.

 

معركة ساخنة
هذا واستطاع البطل هاني خليل من الفوز على الملاكم السلوفاكي تومكو ميخائيل في معركة ساخنية وقوية شهدت الكثير من التقلبات والتفوق لكلا الملاكمين لكن اليد الاقوى في اللقاء والتجربة والندية والقوة والارادة للبطل هاني خليل كان لها الدور الكبير في تحقيق اول لقب دولي له في تاريخ مشواره الرياضي نحو تحقيق النجومية ولقب بطل العالم بالملاكمة التايلاندية.
ولعل ابرز ما كان في الحدث قيام خليل -حين اعلن الحكم فوزه- برفع كتاب الله القرآن الكريم أمام الآلاف شاكرا الله تعالى على ما اعطاه وساعده لتحقيق هذا الفوز، وفي الوقت نفسه نزل الملاكم البطل هاني خليل من على حلبة الملاكمة مباشرة الى والدته وقبل يدها شاكرا اياها وجميع افراد العائلة على ما قدموه له من دعم وتشجيع.


هاني خليل يرفع اسم الفريديس والوسط العربي عاليا

فرحة عارمة
وأعرب هاني خليل في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب عن سعادته وفرحته العارمة لتحقيق هذا اللقب الدولي الذي طلما تاق إليه مشيرا الى ان هذا اللقب انما هو تتويج لعنائه منذ سنوات عديدة من التمارين والتدريبات والدعم المتواصل من العائلة وقال هاني خليل بعد فوزه باللقب لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"هذه البداية لمجموعة من الالقاب وانا في طريقي لبطل العالم بكل تواضع وافتخار. الوسط العربي يمتلك المواهب والهوايات والطاقات لكن ينقصنا التوجيه والدعم والاطر المناسبة لتطوير وتدعيم هذه المواهب. اشكر عائلتي، أبي وأمي والجميع على مرافقتهم الدائمة لي ".

إنجاز مشرف
من جانبه قدم يونس مرعي رئيس مجلس الفريديس والذي حضر المنافسة تهانيه ومباركته للبطل هاني خليل ولعائلته ولقرية الفريديس وللوسط العربي على هذا الانجاز المشرف مؤكدا على ضرورة تكثيف كل الجهور في سبيل توفير الدعم الكامل لهذه الكوادر الناشئة وقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "مبروك للبطل هاني خليل على هذا اللقب ومبروك للوسط العربي الذي يتوجب عليه ان يهتم برياضات من هذا النوع وتطوير وتدعيم الشباب والرياضة في مختلف المجالات والميادين خصوصا ما يعيشه شبابنا من تأثيرات وتحديات".


غوش بعد إصابته اللئيمة

جاكي غوش يحقق الفوز
كما وشارك الملاكم جاكي غوش من قرية ابو غوش هو الاخر في هذه البطولة وحقق لقبا دوليا هو اللقب الثاني في البطولة حين فاز على الملاكم الروسي داكير لنكزيف في معركة ساخنة هي الاخرى نزل فيها الدم من رأس الملاكم جاكي غوش ومن وجه الملاكم لنكزيف الا ان جاكي البطل استطاع ان يحسم المعركة لصالحه ليحقق لقبا دوليا في ظل التصفيق ولتشجيع الكبير من قبل كل من حضر البطولة.
هذا وأعرب جاكي غوش عن سعادته لتحقيقه هذا اللقب مؤكدا أنه يطمح لالقاب اخرى مستقبلية في هذه الرياضة الجميلة، وقال لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"بالتاكيد انا سعيد جدا لتحقيقي هذا اللقب ومن هذه المعنويات العالية اتمنى ان يكون هذا اللقب بداية القاب لأدخل من خلالها الى النجومية. اعمل جاهدا بكل ما اوتيت من قوة في سبيل ان انجح واتقدم برياضتي الجميلة".


هاني خليل مع العائلة


البطل هاني خليل يعتز بكتاب الله


فرحة تفوق الوصف


هاني في حضن والدته الفخورة بالإنجاز العظيم


يونس مرعي يسار الصورة

مقالات متعلقة