الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

التوقيع على اتفاق بين مستشفيات الناصرة لتوحيدها والعمل المشترك

من :أنور امارة-
نُشر: 03/03/11 15:16,  حُتلن: 19:37

  عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية :

نرى بهذه الخطوة بانها هامة جدا لتطوير مدين الناصرة ونحن على الطريق الصحيح لإقامة مركز طبي عام يشمل ثلاثة مستشفيات بمستوى عالمي

في إسرائيل يجب ان يكون مراكز طبية كبيرة لكي نحظى على جميع الاختصاصات ،وإذا وحدنا قوانا في الناصرة فإننا سنحظى بمركز طبي متطور ويشمل ثلاثة مستشفيات ،وسيكون قاعدة هامة جدا لتطوير الصحة في الوسط العربي والجليل

حل مدير عام وزارة الصحة الدكتور روني جامزو صباح يوم الخميس ضيفا على بلدية الناصرة وعلى المستشفيات الثلاثة في المدينة حيث كان في استقباله رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي ومدراء المستشفيات الدكتور سليم نخلة والدكتور ابراهيم حربجي والدكتور بشارة بشارات ولفيف من كبار المسؤولين .

الحصول على ميزانيات لتطوير المستشفيات الثلاثة
وتم خلال اللقاء التوقيع على وثيقة تعاون بين المستشفيات الثلاث في الناصرة ،وذلك في إطار رؤية واحدة ومصلحة مشتركة .وشملت الاتفاقية التوقيع على عدة بنود ومن بينها انه تتعهد ثلاثة مستشفيات ان تتوحد سويا بصورة مجمع طبي واحد،وبناء برنامج عمل مشترك كذلك العمل المشترك بموضوع التدريس لطلاب المهن الطبية وتطوير البحث العلمي ودمج الاقسام ،بهذه الطريقة نصبح جسما مؤثرا يزيد من احتمالات الحصول على ميزانيات لتطوير المستشفيات الثلاثة .
وتم التحدث امام مدير عام وزارة الصحة عن الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات ،للجميع المواطنين ،حيث انه تعتبر الخدمات على مستوى عالي جدا وهي من المستشفيات العربية في البلاد حيث توفر الخدمات لمواطني الناصرة والمناطق المجاورة .
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع المهندس رامز جرايسي قال :"اعتقد أن هذه الخطوة هامة جدا لدفع الخدمات الطبية في الناصرة إلى الأمام،وهذه الاتفاقية تضمن عدم انتاج ازدواجية وخطوة أولى لمن اجل بناء تعاون وكل مستشفى يقوم بتطوير خدمات طبية تكاملية مع مستشفيات اخرى ،لتصبح خدمات طبية في مستشفيات الناصرة في كل المجالات ".

تطوير الصحة في الوسط العربي
وأضاف :"وهذه المبادرة تأتي بعد محاولة سابقة لتوحيد مستشفيات وتتم بدعم من نائب وزارة الصحة ،والذي سيحضر إلى الناصرة في المستقبل القريب ،ليكون توقيع ثاني واحتفالي وسيتم الإعلان عن الأقسام الجديدة قي مستشفيات الناصرة بدعم وزارة الصحة ".
وأكد جرايسي ان مستشفيات الناصرة ستكون جزء من القاعدة الطبية لكلية الطب الخامسة المقامة في الجليل ،وهذا سيعطي موارد كبيرة لتقديم خدماتها الطبية ولتكون بحق وحقيقة مستشفيات أكاديمية .
وقال الدكتور بشارة بشارات: " هذا حدث تاريخي وبشرى سارة لأهالي الناصرة والمنطقة، ابتدءا من اليوم سيتم التعاون والتنسيق بين مستشفيات الناصرة كخطوة أولى في الطريق إلى مجمع طبي كبير. من شأن هذه الخطوة أن تحسن جودة الخدمات المقدمة للجمهور وإضافة خدمات طبية جديدة كما وستساعد هذه الخطوة على تحصيل الميزانيات من وزارة الصحة والمؤسسات الطبية لجميع المستشفيات" .

عناء السفر إلى أماكن بعيدة
وقال عضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية :"نرى بهذه الخطوة بانها هامة جدا لتطوير مدين الناصرة ونحن على الطريق الصحيح لإقامة مركز طبي عام يشمل ثلاثة مستشفيات بمستوى عالمي وفي إسرائيل يجب ان يكون مراكز طبية كبيرة لكي نحظى على جميع الاختصاصات ،وإذا وحدنا قوانا في الناصرة فإننا سنحظى بمركز طبي متطور ويشمل ثلاثة مستشفيات ،وسيكون قاعدة هامة جدا لتطوير الصحة في الوسط العربي والجليل ".
واضاف : " هذه الخطوة ستمنح مستشفى الناصرة- الانجليزي دعما لعدة تجديدات عمل عليها خلال سنوات: وحدة الإخصاب خارج الجسم في الأنبوبة" والذي سيسهل على الأزواج الشابة من عناء السفر إلى أماكن بعيدة كذلك ملائمة هذا الموضوع لثقافة المجتمع العربي . وحدة العلاج المكثف لمرض القلب وقسم للقسطرة والذي اعتبره واجبا أخلاقيا من الدرجة الأولى، من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرين من أهلنا في الناصرة والمنطقة في الأوقات التي لا تسمح الانتظار. وأيضا مشروع البحث العلمي وأهميته في تطوير صحة المجتمع العربي وكل ما يتعلق بمسار تحويل المستشفى إلى مستشفى جامعي في تدريس الطب والمهن الطبية وفق الملائمة الثقافية للمجتمع العربي" .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY