الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 07:02

تحت شعار " فلسطين أولا ":أطلق من قلب ملعب حي البستان وثيقة شباب فلسطين

ديالا جويحان -
نُشر: 01/03/11 19:50,  حُتلن: 23:55

الميثاق شدد على الالتزام الكامل بعودة العمل التطوعي كأساس للنهوض بالعمل المجتمعي للشعب الفلسطيني 

مهرجان إطلاق "ميثاق شباب فلسطين" تخلل تكريم ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والأطفال والنساء الناشطات وذوي المبعدين عن أحياء بلدة سلوان

أطلق الاتحاد العام لشباب فلسطين، اليوم، من أرض ملعب حي البستان في قرية سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك "وثيقة شباب فلسطين " تحت شعار " فلسطين اولا"، وكان من المفترض ان تطلق من قلب خيمة الصمود، الا ان سلطات الاحتلال سلمت صاحب المنزل نعيم رويضي وآمرته بعدم إقامة أي نشاط مساء امس، وسط اعتلاء قوات الاحتلال أسطح البؤر الاستيطانية في وادي حلوة بالإضافة لمرور الجيب العسكري لمحاولة استفزازية بمشاعر الشبان الفلسطينيين.كما حمل الشبان والأطفال المقدسيين رايات الاتحاد العام لشباب فلسطين والأعلام الفلسطينية.

وحضر المهرجان الخطابي مفتي القدس الشيخ محمد حسين، والشيخ عبد الله علقم ورجال الإصلاح، ورئيس لجنة المرابطين يوسف مخيمر ، وديمتري دلياني عضو المجلس الثوري لحركة فتح، كفاح ردايده منسقة العلاقات الدولية في حركة فتح، سلوى هديب عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومقررة لجنة القدس في المجلس، رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، ونجل المبعد ( عدي) عدنان غيث عضو لجنة الدفاع عن أراضي حي البستان وأمين سر المكتب الحركي في فتح، وخضر الدبس رئيس اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط. ووالد الشهيد سامر سرحان، واهالي أحياء بلدة سلوان والثوري، وذوي الأسرى والمعتقلين.

دقيقة صمت على ارواح الشهداء
وبدأ المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء التي صعدت أرواحهم لسماء العلى فداءً لأرض مدينتهم المقدسة.
وبعد ذلك أطلق إتحاد الشباب الوثيقة أمام الحضور وهي: فلسطين اولا.... وفاء للوطن والدولة والتاريخ وأمجاد شعبنا الراسخة على شواهدها منذ آلاف السنين.فلسطين اولا... شباب مناضل حتى إنهاء الاحتلال.. فلسطين اولا.. عشقنا للقدس بمآذنها وكنائسها وأزقتها وحواريها وحجارتها...فلسطين اولا.. حباً لهذه الارض الطيبة ووفاء لأرواح شهدائنا الخالدين.. عشقنا للاسرى والجرحى وذودا عن رايتها الشامخة.فلسطين اولا... تأكيداً على أن لا بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.. فلسطين اولاً. سنحمي ونكرس القرار الفلسطيني المستقل.

التمسك بالثوابت
وقال الميثاق:" نحن الشباب الفلسطيني من مدن وقرى ومخيمات الوطن واللجوء والشتات .. وكافة الأطر السياسية الأهلية... ومنظمات المجتمع المدني. وأكد الشباب تمسكهم بالثوابت والمبادئ والقيم التي نبني عليها وعينا الجماعي وننطلق منها إلى تكريس وجودنا الحضاري والوطني ولنرسم المستقبل أمامنا في ضوء طموحاتنا وتوجهاتنا الوطنية من أجل المساهمة الفاعلة في بناء فلسطين الدولة وتحت شعارها المشرق بعاصمتها القدس.
واوضح الميثاق، إدراكاً وعزما منا بكل ما اوتينا من طاقات نعلن اطلاق ميثاقنا " ميثاق الشباب الفلسطيني" وتحت شعار " فلسطين اولا" انطلاقا من وعينا الراسخ بالثوابت الوطنية والقيم والتاريخ عزما منا على البذل والمثابرة بكل مااوتينا من طاقات لبناء فلسطين الطموح وتحقيقا لرفعتها وارتقائها وتمسكا بمقومات ومكونات شخصيتنا الوطنية بكل عمقها التاريخي والحضاري والانساني وتجديد العهد على خدمة الوطن بكل صدق وآمانة وإخلاص في كافة الميادين ومجالات الحياة ومن أجل رفع راية فلسطين عالية خفاقة في كل محافل العلم والمعرفة والابداع.

الإلتزام بالمبادىء
وقال:" إننا والتزاما بمبادئ دولة القانون والمؤسسات والمثابرة على صونه وصون ركائز القائمة على الحرية والعدل وإحترام حقوق الانسان في بلد المساواة وحقوق المراة والتضامن الفاعل ففلسطين للجميع والشباب كله من أجل فلسطين، وانطلاقا من ميثاقنا " فلسطين اولا" فإننا شباب فلسطين نجدد العهد".
وأضاف:" لنمارس مواطنتنا بكل وعي ونضج فإرادة الشباب من إرادتنا الوطنية، ولنمارس العمل السياسي والنشاط المنظماتي والفعل الثقافي والاجتماعي، لنعيد للشباب الفلسطيني دوره الطليعي، على كافة المستويات الفكرية والثقافية والسياسية والنضالية، وأكد الميثاق: بأننا شباب فلسطين وبعمقنا العربي والعالمي ننبذ ونناهض التطبيع مع الاحتلال بكافة أشكاله، ولنشكل وعي شبابي ممنهج يحمل راية فلسطين وفقط فلسطين وفقط فلسطين قولا وفعلا، كما أننا شباب فلسطين نساند وندعم كل الحريات الشبابية العربية والعالمية والتي تنادي للحرية والمساواة لأخذ دورها الطليعي في مجتمعاتها، وإننا شباب فلسطين نقف الى جانب كل الثورات الشبابية الهادفة للنهوض والرقي بواقع مجتمعاتها شباب فلسطين".

العمل التطوعي أساس النهوض بالعمل المجتمعي
وشدد الميثاق على الالتزام الكامل بعودة العمل التطوعي كأساس للنهوض بالعمل المجتمعي للشعب الفلسطيني. وقال الميثاق، سنعمل ونشارك على إعادة بناء وتفعيل أطر ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية بما يضمن مشاركة شبابية فاعلة. وأكدـ بأن الميثاق عمق حرصنا على تكريس حتمية إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبناء فكرها والحفاظ على هويتنا الفلسطينية القائمة على التضامن والتآزر ونبذ التطرف والتعصب والارهاب ضد شعبنا الفلسطيني.
وأعلن الميثاق مبادئ توجهاتهم كذلك حرصنا على الحوار أساسا لحل خلافاتنا ومؤكدين على حرمة الدم الفلسطيني ومتمسكين ومؤكدين على حقنا في حرية التعبير عن آرائنا وطموحاتنا في ضوء قيمنا الوطنية وتحقيق قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جسامة التحديات
وأكد الميثاق بالوعي بجسامة التحديات القائمة ونجدد عزمنا على الاسهام بروح عالية من الوطنية والمبادرة والإقدام في إنجاح السياسات والبرامج الرامية إلى رفع شأننا رغم كل التحديات بدورها حييت القوي والفعاليات الوطنية والإسلامية ورابطة حمائل سلوان ورجال إصلاح القدس،اليوم، ميثاق شباب فلسطين، كما ثمنت صمود وتحدي أطفال وشبان ونساء أحياء بلدة سلوان أمام الظلم الإسرائيلي الجائر بحقهم والمستمر.

استنكار
واستنكرت، اليوم، ما قامت به السلطات الاسرائيلية مساء امس واليوم في تسليم صاحب المنزل المقامة عليها خيمة الاعتصام المواطن نعيم رويضي وآمرته بعدم إقامة أي نشاط في الخيمة، إضافة لمنع ورشة عمل كان الائتلاف الاهلي الذي دعا إليها تحت عنوان الدفاع القانوني في حي البستان في سلوان ولطرح أبعاد المخططات الاسرائيلية لحي البستان بالهدم والمخططات العاملة على وضعها أهالي سلوان كمخطط يهدف إلى تطوير المنطقة دون هدم للمنازل تحت ذرائع واهية. وتخلل مهرجان إطلاق "ميثاق شباب فلسطين" تكريم ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والأطفال والنساء الناشطات وذوي المبعدين عن أحياء بلدة سلوان .

 















 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237802.91
BTC
0.52
CNY