الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

اختيارك للحلي والمجوهرات المناسبة مهمة ليست مستحيلة!

كل العرب
نُشر: 27/02/11 13:28,  حُتلن: 09:41

عزيزتي حواء:

حددي أولا الميزانية المناسبة لك قبل شراء الإكسسوارات، ثم ابدئي في البحث عن الحلي والمجوهرات المناسبة في حدود تلك الميزانية

ابتعدي عن المغالاة في ارتداء الكثير من الحلي ، فارتداء الأقراط ، والخواتم، والأساور العريضة، وأساور الكاحل كل ذلك في نفس الوقت سيجعل مظهرك يبدو مبهرجا وفوضويا

الحلي والمجوهرات من العناصر الأساسية لأناقة المرأة العربية، فمهما كانت الطلة التي ترغبين فيها فإنك ستجدين بالتأكيد الإكسسوارات المناسبة لها من الحلي والمجوهرات. وهذه مجموعة من النصائح الأساسية لاختيار الإكسسوارات المناسبة من الحلي والمجوهرات:


صورة توضيحية

• حددي أولا الميزانية المناسبة لك قبل شراء الإكسسوارات، ثم ابدئي في البحث عن الحلي والمجوهرات المناسبة في حدود تلك الميزانية.

• تعرفي على الغرض من الحلي التي تبحثين عنها؛ هل تريدينها مثلا لطلة شبابية عصرية، أم لأناقة مسائية، أم كإكسسوارات يومية؟ وتعتبر الحلي ذات الأحجار الكريمة وشبه الكريمة مناسبة تماما للإطلالات الأنيقة. أما الحلي والمصوغات التي تحتوي على حبات أو خرز فإنها ملائمة للأناقة اليومية الكاجوال.

• عند البحث عن الأقراط، فكري أولا في شكل وجهك والفستان الذي سترتدينه. فالأقراط الطويلة المدلاة تناسب صاحبات الوجه الدائري. أما الأقراط الصغيرة الدائرية فإنها تكون مناسبة أكثر للوجه الرفيع أو الطويل.

• سوار الكاحل (ankle bracelet) يبرز جمال وطول الساقين خصوصا عند ارتداء التنورات القصيرة. جربي ارتداء سوار الكاحل الذهبي مع الحذاء ذي الكعب العالي لطلة أنيقة وساحرة، لكن تجنبي تماما ارتداء هذا النوع من السوار على الجوارب وخصوصا الجوارب الشبيكة fishnet stockings.

• إذا كنت سترتدين في المناسبات النسائية الملابس الكاجوال، مثل الجينز، فاختاري الإكسسوارات المصنوعة من الجلد والفضة أو من الخيوط، فهي ستعطيك الطلة الشبابية التي تريدينها.

• حاولي دائما أن تكوني من الإكسسوارات والملابس موضوعا متناسقا، فمثلا ارتداء الأقراط الذهبية مع أساور فضية أو مع العقود المصنوعة من الخرز الملون لن يبدو متناسقا على الإطلاق.

• ابتعدي عن المغالاة في ارتداء الكثير من الحلي ، فارتداء الأقراط ، والخواتم، والأساور العريضة، وأساور الكاحل كل ذلك في نفس الوقت سيجعل مظهرك يبدو مبهرجا وفوضويا.

• إذا كنت ترتدين كنزة بأكمام أو توب بأكمام طويلة فلا حاجة إذن لارتداء الأساور في المعصم، أما إذا كانت الكنزة أو التوب بنصف كم فستكون الأساور مناسبة تماما بشرط أن تكون بألوان مناسبة.

مقالات متعلقة