الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

النائب الصانع يطرح قضايا التعليم العربي في لجنة التربية والتعليم البرلمانية

كل العرب
نُشر: 28/02/11 15:41,  حُتلن: 18:15

النائب مسعود غنايم فقد طرح معاناة معلمي الشمال في الجنوب, وقال بأنه على وزارة التربية والتعليم دعم هؤلاء المعلمين خاصة بتكاليف السكن والسفريات

ناقشت لجنة التربية والتعليم البرلمانية قضايا التعليم العربي في الجنوب, وذلك بناءاً على اقتراح تقدم به النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي, وشارك في النقاش إضافة للنائب طلب الصانع النائب مسعود غنايم, الشيخ طلب ابو عرار مدير كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير, السيدة عميره حاييم مديرة لواء الجنوب بوزارة المعارف, الدكتور محمد الهيب مسئول التربية والتعليم في الوسط العربي في الجنوب, ومسؤول البنية التحتية في مكتب رئيس الحكومة وآخرون.



افتتح النقاش النائب طلب الصانع حيث طرح عدة مواضيع وقضايا مثل التحصيل العلمي في مستحقي شهادات البجروت, وكذلك قضية التسرب عند الطلاب والنقص الحاد في المستشارين التربويين والاكتظاظ في الصفوف, وكذلك النقص في بعض المدارس الثانوية في القرى غير المعترف بها وايضاً طرح قضية عدم ربط المدارس بالشوارع وشبكة الكهرباء القطرية.
كما وطرح النائب الصانع موضوع المحفزات المالية لمعلمي الشمال الذين يدرسون في النقب وضرورة الاهتمام بقضيتهم, وأكد النائب الصانع على ضرورة الاهتمام بهذا الجانب من اجل إعطائهم الرغبة في الاستمرار في التعليم في النقب.
كما وتطرق النائب طلب الصانع لقضية مقتل الطالب قيس ابو صيام وضرورة محاربة العنف في المدارس عن طريق التوعية ووضع برامج خاصة من قبل وزارة التربية والتعليم لمحاربة ظاهرة العنف التي تزداد في المدارس العربية.
واكد النائب الصانع بان مقتل الطالب قيس ابو صيام على يد زملائه تعتبر كارثة ومصيبة لم يشهد لها وسطنا العربي من قبل.
اما النائب مسعود غنايم فقد طرح معاناة معلمي الشمال في الجنوب, وقال بأنه على وزارة التربية والتعليم دعم هؤلاء المعلمين خاصة بتكاليف السكن والسفريات, وتحدث كذلك النائب غنايم عن ضرورة بناء الأطر التربوية والتعليمية الملائمة لقدرات الطلاب.
اما السيدة عميره حاييم مديرة لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم فأكدت بان هناك عدة مشاكل تسعى الوزارة على حلها, وان هناك تقدم ملحوظ بنسبة الحاصلين على شهادة البجروت, بحيث ان نسبة طلاب النقب وصلت للنسبة العامة في الوسط العربي بشكل عام, وأكدت ايضاً السيدة عميره حاييم بان هناك عدة ملاكات بكل ما يخص المستشارين التربويين والأخصائيين النفسيين, أما بالنسبة لتمديد فترة استقبال المعلمين حتى الساعة السادسة مساءاً فقالت بأنها وافقت على مطلب النائب الصانع فان الاستقبال سيكون من الساعة الثالثة وحتى الساعة السادسة , كما وشجبت مقتل الطالب قيس ابو صيام مؤكده بان ما حدث يعتبر جريمة نكراء.
وفي نهاية النقاش أكد رئيس لجنة التربية والتعليم الكس ميلر بان هناك مشاكل تربوية في الجنوب وبعض النواقص في مختلف المواضيع وعلى وزارة المعارف وضع خطة شاملة لحلها, كما واكد بان اللجنة سوف تهتم بمتابعة هذه القضايا التربوية حتى إيجاد الحلول لها.



















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY