الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

صالح سليمان يحذر من اندلاع انتفاضة عربية جديدة بسبب إهمال الحكومة للعرب

من أمين بشير
نُشر: 27/02/11 19:51,  حُتلن: 08:20

افتتح الاجتماع رئيس المجلس المضيف صالح سليمان الذي شكر الحضور معربا عن اسفه لتعامل الحكومة الاسرائيلية الحالية كما تعامل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة مع الحكم المحلي بشكل عام ومع السلطات المحلية العربية بشكل خاص

زيدان كعبية رئيس مجلس محلي كعبية طباش حجاجرة:

القرية العربية التي تشكو حتى من انعدام شبكات المجاري تحولت الى سجن واحد كبير والمشاريع التي تسمى مشاريع وطنية وقومية لا تمر ولا تحد الا القرى العربية وليس هناك امل للجيل القادم

رئيف بيلسكي رئيس المنتدى البرلماني :

مشكلة المجتمع العربي هي جرح في قلب المجتمع الاسرائيلي عامة وليس هناك اهمية من المسؤول عما حدث بل علينا ان نرى كيف يمكن اصلاح الوضع باسرع وقت وبافضل الطرق ولا يعقل ان تستمر الحكومات الاسرائيلية بالتعامل مع المجتمع العربي كما تتعامل معه اليوم

حذر صالح سليمان رئيس المجلس المحلي البعينة نجيدات والقائم باعمال رئيس مركز الحكم المحلي في البلاد حذر من اندلاع انتفاضة جديدة في المجتمع العربي ضد الحكومة الاسرائيلية وذلك احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية السيئة وعدم اخذ الحكومة الحالية –كما الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة- أي دور لانهاء ازمة المجتمع العربي من خلال مساعدة السلطات المحلية العربية. 


جاء تحذير سليمان هذا خلال الزيارة التي قام بها اعضاء المنتدى البرلماني لدعم الحكم المحلي لمجلس البعينة نجيدات يوم الاحد هذا الاسبوع ولقاء رؤساء السلطات المحلية العربية والاستماع الى المشاكل التي تعاني منها السلطات المحلية العربية.
وشارك في الاجتماع كل من اعضاء الكنيست الدكتور حنا سويد والدكتور عفو اغبارية ومجلي وهبة واريه بيبي ورئيس المنتدى البرلماني رئيف بيلسكي اضافة رؤساء سلطات محلية عربية منها حسن بقاعي رئيس المجلس كابول وعادل ابو الهيجا رئيس بلدية طمرة وزيدان كعبية رئيس مجلس الكعبية طباش حجاجرة وحسن الهيب رئيس مجلس الزرازير ووجيه سليمان رئيس مجلس المشهد وحسن ابو راس رئيس مجلس عيلوط واخرين.

الحكومة الاسرائيلية الحالية
وافتتح الاجتماع رئيس المجلس المضيف صالح سليمان الذي شكر الحضور معربا عن اسفه لتعامل الحكومة الاسرائيلية الحالية كما تعامل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة مع الحكم المحلي بشكل عام ومع السلطات المحلية العربية بشكل خاص. واستعرض سليمان ابرز واهم القضايا التي تشكل عائقا امام تطور البلدات العربية منها عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية والخرائط المفصلة وعدم تنفيذ الداخلية لخطط الاشفاء وعدم تمويل الحكومة لمشاريع توزيع وتطوير قسام البناء وارتفاع اسعار المياه وتحويلها الى مسؤولية اتحادات المياه وبالتالي شل اقسام المياه في السلطات المحلية. وقال سليمان "لا نريد ان نتحول لمقاولين للجابية ولم النفايات في بلداتنا العربية وان استمر هذا الوضع لن نتفاجئ من خروج الجمهور العربي لانتفاضة ضد الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية وبعد الانتفاضية لن تفيد أي لجنة تحقيق لذا انصح الحكومة بتغير خطها والتعامل مع المجتمع العربي بشكل متساو وبتفضيل في عدة نواحي وقضايا".

وزارتا الداخلية والمالية
وتحدث خلال الاجتماع العديد من رؤساء السلطات المحلية العربية الذين اجمعوا على تعامل وتوجهه سيئ من قبل وزارتي الداخلية والمالية. وقد اقترح رئيس بلدية طمرة عادل ابو الهيجا على البدء بنضال ضد اتحادات المياه والمجاري فيما اقترح موسى جحيرات رئيس مجلس بئر المكسور عدم التعاون مع اتحادات المياه والمجاري والاستعداد لدفع الصمت كرؤساء سلطات محلية قائلا "علينا النضال ضد اتحادات المياه لتفكيكها تماما حتى وان دفعنا الثمن السجن الفعلي كرؤساء سلطات".

انعدام شبكات المجاري
زيدان كعبية رئيس مجلس محلي كعبية طباش حجاجرة قال "القرية العربية التي تشكو حتى من انعدام شبكات المجاري تحولت الى سجن واحد كبير والمشاريع التي تسمى مشاريع وطنية وقومية لا تمر ولا تحد الا القرى العربية وليس هناك امل للجيل القادم".

مشكلة المجتمع العربي هي جرح في قلب المجتمع الاسرائيلي عامة
رئيف بيلسكي رئيس المنتدى البرلماني قال في سياق حديثه "اوافق على ما قاله الجميع وانا بدوري ارى ان مشكلة المجتمع العربي هي جرح في قلب المجتمع الاسرائيلي عامة وليس هناك اهمية من المسؤول عما حدث بل علينا ان نرى كيف يمكن اصلاح الوضع باسرع وقت وبافضل الطرق ولا يعقل ان تستمر الحكومات الاسرائيلية بالتعامل مع المجتمع العربي كما تتعامل معه اليوم". واضاف بيلسكي بالنسبة لاتحادات المياه والمجاري "حقا انها مشكلة كبيرة وقرار اقامتها ليست بالضرورة قرارا حكيما واليوم تكلفتها اكثر بكثير مما كان في السابق واكثر مما كان متوقع ايضا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY